رياضة دولية

"يويفا" يحقق في إهانات عنصرية بمباراة الجبل الأسود وإنجلترا

أكد الويفا أن لجنته التأديبية ستصدر قرارها في هذا الملف في 16 أيار/مايو المقبل
أكد الويفا أن لجنته التأديبية ستصدر قرارها في هذا الملف في 16 أيار/مايو المقبل

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، في بيان أنه بدأ إجراءات انضباطية ضد إهانات عنصرية من المشجعين في مباراة الجبل الأسود أمام إنجلترا بتصفيات بطولة أوروبا 2020.


وفازت إنجلترا 5-1 على الجبل الأسود في بودجوريتشا، أمس الاثنين، وسط إهانات عنصرية لبعض لاعبي المنتخب الإنجليزي مثل رحيم سترلينغ وداني روز وطالب البعض بتوقيع عقوبات على أصحاب الأرض.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أن لجنته التأديبية ستصدر قرارها في هذا الملف في 16 أيار/مايو المقبل.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أنه يتابع الجبل الأسود أيضا بسبب رمي المقذوفات واستخدام الأجهزة النارية وإزعاج النظام العام ووقف السلالم من طرف جماهيرها.

واحتفل مهاجم مانشستر سيتي رحيم سترلينغ بالهدف الخامس من خلال التوجه إلى جماهير أصحاب الأرض واضعا يديه على أذنيه وملوحا بالسبابة.

 

وقال سترلينغ في تصريح لقناة "سكاي سبورتس" إنه رغب في "أن أوضح لهم أن الأمر يتطلب أكثر من ذلك لإزعاجنا وإيقافنا. نحن الآن في عام 2019، لا أتوقف عن تكرار ذلك. من المؤسف مشاهدة الأمر يستمر ويمكننا فقط أن نجعل الناس يدركون هذا الموقف".

وأضاف: "يجب أن نكون أكثر قساوة، وأن نعاقب الجماهير حتى لا يتمكنوا من القدوم لمتابعة المباريات. فعل شيء يجعلهم يفكرون مرتين. إذا لم يكن بإمكان فريقهم أن يحظى بمساندة الجماهير، فسيكون ذلك أمرا صعبا".

مدربه غاريث ساوثغيت أكد عقب المباراة أنه سمع هتافات عنصرية.

وقال: "بالتأكيد سمعت شتائم نحو داني روز عندما تلقى بطاقة صفراء في نهاية المباراة. ليس هناك شك في أن الأمر قد حدث. سنتأكد من إبلاغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأنه غير مقبول".

وإذا تم "تأكيد" هذه الأعمال العنصرية، أوضح اتحاد الجبل الأسود أنه "سيتخذ جميع التدابير اللازمة لتحديد الأفراد غير المسؤولين الذين قاموا بالتحريض على مثل هذا السلوك، والتي ستكون سببا أساسيا في منعهم" من دخول الملعب في جميع المباريات التي ينظمها الاتحاد.


التعليقات (0)

خبر عاجل