ملفات وتقارير

طائرات أمريكية تقصف مواقع للحكومة اليمنية وسط البلاد

تكمن أهمية البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات- جيتي
تكمن أهمية البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات- جيتي

لقي 5 من مقاتلي المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها مصرعهم، وأصيب 3 أخرون، الاثنين، في قصف جوي يعتقد أنه لطائرة أمريكية من دون طيار وسط اليمن.

وأفاد مصدر محلي بأن طائرات أمريكية من دون طيار، قتلت 5 من مقاتلي القبائل المنضوين في المقاومة الشعبية ضد مسلحي الحوثي، في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة، في الجزء الجنوبي الشرقي من محافظة البيضاء.

وأضاف المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه أن القصف طال مواقع متعددة للمقاومة، في هذه الجبهة، في تطور جديد لم يحدث من قبل.

وبحسب المصدر ذاته فإن ضربات الطيران الأمريكي من دون طيار، جاءت بعد يومين من إفشال أول محاولة من دولة الإمارات، تشكيل نواة لقوات موالية لها في هذه البلدة بالإضافة إلى بلدة محاذية لها تسمى "مسورة".

 

اقرأ أيضا :  إفشال أول محاولة إماراتية لإنشاء قوة موالية لها وسط اليمن


وأكد المصدر أن هذا القصف على هذه الجبهة، يحدث للمرة الأولى منذ تشكلت قبل أعوام من طلاب مركز دار الحديث في دماج بصعدة ـ الذي سيطر عليه الحوثيون في العام 2014- والذين أعلنوا رفضهم لتشكيل أي قوة موالية للإمارات تحت مسمى"النخبة البيضانية".

وكانت "عربي21" قد نشرت تقريرا منتصف ليل الأحد/الاثنين، يكشف عن إفشال مسلحين قبليين أول محاولة إماراتية لتشكيل قوة موالية لها أمس الأول بمدينة البيضاء وسط البلاد.

وتكمن أهمية البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات هي صنعاء ومأرب (شرق) وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال) وإب (وسط) والضالع ولحج وأبين (جنوب).

التعليقات (0)