سياسة عربية

الحكومة الأردنية تتحدث عن "الضغوط" وتدعو لدعم "الوصاية"

المعشر تحدث عن أهمية دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات- تويتر
المعشر تحدث عن أهمية دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات- تويتر

تحدثت الحكومة الأردنية، الأحد، عن "ضغوطات" تتعرض لها المملكة، مؤكدة ما يتحدث عنه العاهل الأردني مؤخرا وباستمرار، مثيرا مخاوف سياسية.

 

جاء ذلك على لسان نائب رئيس الوزراء الأردني رجائي المعشر، الذي تحدث على عن "ضرورة دعم الملك الوصاية على المقدسات"، و"الوقوف خلف الملك لمواجهة الضغوطات".


وصرح المعشر بذلك خلال جلسة النواب الصباحية، الأحد.

 

اقرأ أيضا: ملك الأردن: لا أحد يمكنه الضغط علينا بموضوع القدس (شاهد)


وسبق أن كشف الملك عبد الله الثاني، عن تعرضه لضغوط خارجية تتعلق بموقف الاردن من القدس المحتلة، وصفقة القرن، في لقاء مواطنين في مدينة الزرقاء.

 

وقال الملك: "هناك ضغوط على الأردن؟ نعم هناك ضغوط على الأردن، وهناك ضغوط عليّ من الخارج. نعم صحيح، هناك ضغوط تمارس عليّ، لكن بالنسبة لي القدس خط أحمر، وأنا أعلم جيدا أن شعبي معي، والذين يريدون التأثير علينا لن ينجحوا".
 
اقرأ أيضا: ما شكل الضغوط التي تحدث عنها ملك الأردن بملف القدس؟
 

التعليقات (0)
محمد يعقوب
الأحد، 24-03-2019 09:10 م
... ياأبوحسين...... إثبت على موقفك. ألكل يعلم أن ألأردن منذ زمن يتعرض لضغوطات شديدة من القريب والبعيد للقبول بأن يكون الوطن البديل لما تبقى من فلسطينيى الضفة، وبهذا يتم إخلاء الضفة من مواطنيها. أما بالنسبة لقطاع غزة، فهناك أخبار متضاربة عن قبول السيسى بمنحهم قطعة أرض من سيناء ألتى ورثها عن أمه وأبيه ليقيموا هناك. وبهذا يتحقق حلم نتنياهو بأن تكون فلسطين كاملة هي دولة يهودية كاملة ألأوصاف والأركان. ألذين يدعون أنهم عربا سواء أولئك ألسعوديون أو ألإماراتيون، باعوا أنفسهم للشيطان الصهيوني وهم من سيقوم بتمويل كل هذه الترتيبات على ألأرض.