سياسة عربية

المقداد يؤكد على استعادة الجولان سلما أو حربا (شاهد)

المقداد: القيادة السورية تدرس كل الاحتمالات - (قناة الميادين)
المقداد: القيادة السورية تدرس كل الاحتمالات - (قناة الميادين)

قال فيصل المقداد، نائب وزير خارجية النظام السوري، إن وسائل استعادة الجولان لا حدود لها، وإن القيادة السورية تدرس كل الاحتمالات.

وأكد المقداد حق بلاده باستخدام كافة الأساليب لاستعادة الأراضي المحتلة، بدءا من الأساليب السلمية، وحتى المسلحة، وذلك في لقاء له مع فضائية "الميادين".

وأشار المقداد إلى أن الاحتلال سيرحل عن الجولان عاجلا أم آجلا، وإن تحدي دولة مارقة، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، القرارات الدولية، هي صفعات تجاه قضايا المنطقة.

واتهم دولا عربية "خليجية" بتجاوز مرحلة "التطبيع" مع إسرائيل، متمنيا عليها "الحفاظ على أدنى درجات التضامن لمساندة القضية الفلسطينية".

واعتبر المقداد الموقف التركي الرافض للتصريحات الأمريكية بشأن الجولان "نفاقا"، متهما أنقرة بـ"دعم الإرهابي في سوريا".

 

اقرأ أيضا: بريطانيا تعلق على إعلان ترامب بشأن "الجولان المحتل"

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الوقت قد حان لتعترف الولايات المتحدة، بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة.

وأوضح ترامب في تغريدة له على حسابه في "تويتر": "بعد 52 عاما، فإنه حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان".

وعلقت وزارة الخارجية البريطانية مساء الجمعة، على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن "الوقت قد حان لتعترف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان".

وقالت وزارة الخارجية في بيان نشرته على موقع "تويتر": "إننا نعتبر مرتفعات الجولان أراضي محتلة من قبل إسرائيل"، مضيفة أن "ضم أراضٍ بالقوة محظور في القانون الدولي وفي ميثاق الأمم المتحدة".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل