سياسة عربية

مهمة مولر ستنتهي "في الأيام المقبلة".. وديمقراطيون يعلقون

اختتم مولر التحقيق الذي استمر نحو عامين حول تواطؤ محتمل بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا  - جيتي
اختتم مولر التحقيق الذي استمر نحو عامين حول تواطؤ محتمل بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا - جيتي

تنتهي "في الأيّام المقبلة" مهمّة المحقّق الخاصّ روبرت مولر، الذي قدّم إلى وزير العدل الأمريكي تقريره النهائي في شأن التحقيق بالتدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسيّة الأمريكيّة، بحسب ما أعلن المتحدّث باسمه الجمعة.

 

وقال المتحدّث بيتر كار،  إنّ "مهمّة المحقّق الخاصّ ستنتهي في الأيّام المقبلة".

 

وأضاف: "سيبقى عدد قليل من الموظّفين لفترةٍ من الوقت، من أجل المساعدة في إنهاء عمليّات مكتب" المحقّق.

 

وطالب مسؤولون كبار في الحزب الديموقراطي الجمعة، بنشر كامل تقرير مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وعدم السماح للرئيس دونالد ترامب أو معاونيه بالاطلاع عليه.

 

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ورئيس الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في بيان مشترك، إنه "من الملزم للمدعي العام بيل بار أن ينشر التقرير كاملا، وكذلك أن يقدّم الوثائق المتعلّقة به، والنتائج التي توصّل إليها إلى الكونغرس". 

 

وأضاف البيان أنّه يجب على بار، ألّا "يعطي الرئيس ترامب أو محاميه أو موظفيه الحقّ بأيّ "معاينة سريعة" للنتائج والأدلّة التي توصّل إليها المحقق الخاص مولر، ويجب ألّا يُسمح أيضا للبيت الأبيض بالتدخّل في القرارات حول الأجزاء التي يجب نشرها".

 

واختتم مولر التحقيق الذي استمر نحو عامين حول تواطؤ محتمل بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا، إضافة إلى احتمال إعاقة ترامب للعدالة، وأرسل تقريرا سرّيا بالنتائج إلى المدعي العام بيل بار.

وقال بار إنه قد يرسل ملخّصا بالنتائج إلى الكونغرس خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

التعليقات (0)

خبر عاجل