سياسة دولية

كوربين يتصدر المرشحين ليصبح الأوفر حظا لخلافة ماي

تلاحق المشاكل ماي بسبب تعثر خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي - جيتي
تلاحق المشاكل ماي بسبب تعثر خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي - جيتي

قالت صحيفة "الإندبندنت" إن الناشرين البريطانيين، أوضحوا أن زعيم حزب العمال، جيرمي كوربين، هو المرشح الأوفر حظا لخلافة تيريزا ماي.

وقال كل من "بيت فير"، و"بادي بور" إن كوربين لديه حظ أوفر من أي مرشح من المحافظين، وتفوق كوربين على أبرز المرشحين لخلافة ماي مثل بوريس جونسون، ومايكل غوف، وجيرمي هنت.

ويعود تراجع أسهم ماي إلى المشاكل التي تلاحقها بسبب خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

في سياق متصل، أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك، مساء الخميس الماضي، أنّ رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وافقت على العرض الذي قدّمه لها القادة الأوروبيون، والمتضمّن "سيناريوهين" لتأجيل الموعد المحدّد لوقوع الطلاق بين بلادها وبروكسل.

 

اقرأ أيضا: كاتب بريطاني يكشف "مشكلتين خطيرتين" في حزب المحافظين

وقال توسك: "لقد التقيت رئيسة الوزراء ماي مرّات عديدة هذا المساء؛ لكي أتأكّد أنّ المملكة المتّحدة توافق على سيناريوهَي التمديد، ويسرّني أن أعلن أنّ لدينا اتّفاقا بهذا الشأن".

وقالت صحيفة "الإندبندنت" إن ثلاثة ملايين شخص وقعوا على العريضة الإلكترونية التي تطالب البرلمان بدعوة الحكومة إلى سحب إخطار الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما معدله ألفي توقيع في الدقيقة، تضاف إلى العريضة بشكل مستمر.

ونشرت العريضة بعد ساعات من خطاب ألقته رئيسة الوزراء تيريزا ماي مساء الأربعاء ونقله التلفزيون انتقدت فيه نواب البرلمان لفشلهم في الاتفاق على استراتيجية الخروج من الاتحاد وطلبت منهم اتخاذ قرار نهائي.

التعليقات (0)

خبر عاجل