سياسة دولية

أرديرن تقرأ حديثا للنبي محمد في تأبين ضحايا المسجدين (شاهد)

جاسيندا أرديرن بدت متأثرة خلال التأبين وارتدت حجابا وثوبا أسود - تويتر
جاسيندا أرديرن بدت متأثرة خلال التأبين وارتدت حجابا وثوبا أسود - تويتر

استشهدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية الجمعة جاسيندا أرديرن بحديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم خلال إلقائها كملة في حفل تأبين ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين الجمعة الماضية.


وأمام الآلاف من المشيعين الذين تجمعوا في متنزه هاجلي أمام مسجد النور لتوديع الضحايان ارتدت جاسيندا الحجاب وثوبا أسود، وأبدت تعاطفها مع الجالية المسلمة في البلاد قائلة، "إن نيوزيلندا تنعى معكم".

 

 

وأوردت المسؤولة النيوزيلندية حديث النبي صلى الله عليه وسلم لاذي يقول فيه: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم، مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".


وشارك آلاف النيوزيلنديين الجمعة المواطنين المسلمين توديع ضحاياهم في أجواء من الحداد في عموم نيوزيلندا، حيث أعلن الوقوف لدقيقتين حداد ورفع الأذان في وسائل الإعلام الرسمية.


5
التعليقات (5)
عوض الله حامد قادم
السبت، 23-03-2019 05:37 م
أولا ربنا يرحمهم ويدخلهم جنات الفردوس الأعلى مع الصديقين وحسن أولئك رفيقا. نسبة كرئيسة لدولتها لا فرق بينهم لان المسئولية في عاتقها ولذا اني أقول ربنا يوفقك في ادارة بلادك من المتطرفين ونحن كمسلمين كلنا جسد واحد.. للاخوة المسيحين نحن كلنا أبناء ادم وحواء واتمني ان يعم السلام في العالم أجمع لافرق بيننا كلنا بشر. السودان. الخرطوم [email protected]
امازيغي
السبت، 23-03-2019 11:13 ص
على المسلمين المضطهدين في الوطن العربي الذهاب الى بيو زيلند فان فيها رئيسة وزراء لا يظلم فيها احد
احمد
السبت، 23-03-2019 09:51 ص
فنكوله عليه
كريم هولي الجزائر
الجمعة، 22-03-2019 08:17 م
تذكرت حديث رسول الله عندما قال لاصحابه اذهبوا الى الحبشة فان فيها ملكا لايظلم عنده احد
تستهبل
الجمعة، 22-03-2019 01:37 م
هذه إستهانة بالمسلمين، هي ليست بندوة مناقشة وتحاور أو تأمل بينها وبين نفسها،هي يسارية ولا تنتمي لأي ملة أو دين،فعن أي مؤمنين تتحدث.

خبر عاجل