سياسة دولية

غوايدو يتحدث عن اعتقال أجهزة الأمن مدير مكتبه

قال غوايدو على تويتر: "لقد خطفوا روبرتو ماريرو مدير مكتبي"- جيتي
قال غوايدو على تويتر: "لقد خطفوا روبرتو ماريرو مدير مكتبي"- جيتي

استمرارا للأزمة المتفاقمة بفنزويلا، بين زعيم المعارضة والرئيس مادورو، اتهم خوان غوايدو اليوم الخميس، عناصر من المخابرات باعتقال روبرتو ماريرو مدير مكتبه خلال مداهمة قبل الفجر.

 

وكان غوايدو أعلن في كانون الثاني/ يناير تنصيب نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، بموجب الدستور وقال إن انتخابات 2018 التي أسفرت عن إعادة انتخاب مادورو مزورة. واعترفت به منذ ذلك الحين عشرات الدول الغربية رئيسا شرعيا للبلاد.


واتهم مادورو، غوايدو بأنه دمية في يد الولايات المتحدة وقال إنه يجب "تقديمه للعدالة" لكن لم يصدر أمرا صريحا باعتقاله.

وقال غوايدو على تويتر: "لقد خطفوا روبرتو ماريرو مدير مكتبي"، مضيفا أن منزلي ماريرو والنائب المعارض سيرجيو فيرجارا تعرضا للمداهمة قبل الفجر، وتابع: "لا نعرف مكانهما. يجب إطلاق سراحهما على الفور".

 

اقر أ أيضا : مادورو يهاجم ترامب ويتهمه بسرقة 5 مليارات دولار من فنزويلا

 

وفي السياق أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن بلاده تتعاون مع روسيا، والصين، وإيران، والهند، وبيلاروسيا، وتركيا، من أجل توفير العلاج للمواطنين من خلال منظمة الصحة العالمية.
 
واتهم مادورو، نظيره الأمريكي، دونالد ترامب بسرقة 5 مليارات دولار من بلاده كانت مخصصة لإنتاج وشراء الأدوية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مادورو، مساء الأربعاء، خلال مشاركته في إحدى الفعاليات المتعلقة بإعادة تشغيل برنامج لتطوير صناعة الأدوية في البلاد.

وقال الرئيس الفنزويلي إن "حكومة دونالد ترامب سرقت مبلغا قدره 5 مليارات دولار من فنزويلا مخصصة لشراء مواد أساسية لإنتاج الأدوية".

التعليقات (0)