سياسة عربية

2000 عضو بحزب أويحيى يعلنون الاستقالة والانضمام للحراك

أعلن الأعضاء المستقيلون، في بيان، التحاقهم بالحراك الشعبي الذي تشهده الجزائر منذ 22 شباط/ فبراير الماضي - فيسبوك
أعلن الأعضاء المستقيلون، في بيان، التحاقهم بالحراك الشعبي الذي تشهده الجزائر منذ 22 شباط/ فبراير الماضي - فيسبوك

قدّم ألفا عضو من حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يقوده رئيس الوزراء الجزائري السابق، أحمد أويحيى، استقالتهم من الحزب، احتجاجا على تصريح الأخير الذي اعتبروه "منافيا لمبادئ العمل السياسي وأخلاقياته".

وأعلن الأعضاء المستقيلون، في بيان، التحاقهم بالحراك الشعبي الذي تشهده الجزائر منذ 22 شباط/ فبراير الماضي احتجاجا على استمرار الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، في الحكم.

وجاء في بيان الاستقالة، الموقعة من المناضلين المستقيلين، أنه "نظرا للحراك الحاصل بالساحة السياسية، وللتصريح الأخير والغريب للأمين العام للحزب أحمد أويحيى والمتنافي لمبادئ العمل السياسي وأخلاقياته، قررنا نحن السيد نعومي الطيب منتخبا عن الحزب بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية الجلفة، تقديم استقالتي من الحزب برفقة 2000 مناضل متضامنين مع صوت الشعب الجزائري".

وأضاف البيان أن "هذه الاستقالة جاءت كنتيجة طبيعية بعد المستجدات السياسية الأخيرة على الساحة السياسية، وكاختيار مني لقناعتي بأن أكون في صف المواطن الجلفاوي والتوجه الوطني".

 

اقرأ أيضاأويحيى: لا بد من الاستجابة لمطالب الجزائريين بأقرب وقت

وكان الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الجزائري ورئيس الحكومة السابق، أحمد أويحيى، قال، الأحد الماضي، في رسالة وجهها إلى مناضلي حزبه، إنه سيعمل خلال المشاورات والنقاشات على الالتزام بجميع التنازلات التي من شأنها إقناع المواطنين بمصداقية الانتقال الديمقراطي السلس المعروض من طرف رئيس البلاد، عبد العزيز بوتفليقة.

وقدّم رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى استقالته للرئيس بوتفليقة وذلك بعد دقائق من صدور البيان الرئاسي في 12 آذار/ مارس الجاري، والذي أعلن فيه بوتفليقة عن تأجيله للانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 18 نيسان/ أبريل المقبل، وتراجعه عن ترشحه لولاية خامسة. 

التعليقات (1)
ابوعمر
الخميس، 21-03-2019 04:24 م
2000بلطجي من حزب البلاطجة واللصوص والفسدة.وزعيمهم مرجعية الفساد والبلاطجة والرعاع .احمد اويحي أكرمكم الله..شباب الحراك الشعبي سيطردهم ويرمي بهم الى المزبلة على غرار اكياس الزبالة أكرمكم الله