سياسة دولية

جعفري يتحدث عن حضور إيران بسوريا والعراق وصواريخ حزب الله

جعفري قال إن بلاده تقدم المساعدات العسكرية لـ"دول محور المقاومة"- فارس
جعفري قال إن بلاده تقدم المساعدات العسكرية لـ"دول محور المقاومة"- فارس

تحدث قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري مجددا عن الأوضاع في المنطقة وما قال إنه "انتصار حققته الثورة الإسلامية وجبهة المقاومة في حين أن العدو لم يحقق نجاحا في المنطقة وفشلت جميع مخططاته التي نفذها".


وفي حوار مع مجلة سروش الإيرانية نقلت ووكالة فارس للأنباء مقتطفات منه، تطرق جعفري إلى الأوضاع في كل من سوريا والعراق وفلسطين، لافتا إلى أن "صواريخ حزب الله اللبناني تغطي جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وأضاف القائد الإيراني أن "لدى الصهاينة حلم باحتلال المنطقة من النيل إلى الفرات، وأرادوا تنفيذ هذا المخطط في الخمسين سنة الماضية"، مشيرا إلى أن "هذا الكيان المزيف لم يستطع التوسع أكثر، بل إنه أصبح محاصرا بالكامل من محيطه وفقد أيضا الكثير من الأراضي التي احتلها سابقا".


وفي ما يتعلق بسوريا قال جعفري إن "الشعب السوري هو المحور الرئيسي لقوات المقاومة هناك وقد تم تشكيل قوات شعبية في سوريا تضم نحو 100 ألف مقاتل استطاعوا أن يقفوا بوجه داعش وجبهة النصرة والمسلحين السوريين".


أما في العراق، فأشار إلى أنه "تم تشكيل قوات الحشد الشعبي في العراق وقوامها 100 ألف مقاتل من أبناء الشعب، وتوجهت قوات إيرانية هنا غرض نقل خبراتها إلى تلك القوات الشعبية وإعدادها وتنظيمها"، وفق تعبيره.


وقال جعفري إن بلاده "تقدم المساعدات العسكرية إلى دول محور المقاومة، ومن واجبنا تزويد دول المحور بالتجربة وتمكينهم في مجالات مختلفة"، مضيفا أن "أمريكا صرفت تريليونات الدولارات من أجل القضاء على محور المقاومة ودوله، ولكنها لم تنجح".

التعليقات (0)