سياسة عربية

تعرّف على الكتب السبعة التي نصح عبدالله بن زايد بقراءتها

قام عبد الله بن زايد بذكر كل شخص قبل تحديه مقابل نشره اسم الشخص الذي أرسل هو له التحدي- وام
قام عبد الله بن زايد بذكر كل شخص قبل تحديه مقابل نشره اسم الشخص الذي أرسل هو له التحدي- وام

نصح وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، بقراءة سبعة كتب، بعد مشاركته في "تحدي القراءة" رفقة عدد من المسؤولين، والمشاهير.

 

وقام عبد الله بن زايد، بذكر كل شخص قبل تحديه، مقابل نشره اسم الشخص الذي أرسل هو له التحدي.

 

والكتب السبعة التي نصح عبد الله بن زايد، بقراءتها، هي: "(ليون الإفريقي)، وهي رواية تاريخية للكاتب اللبناني العالمي أمين معلوف، صدرت سنة 1986، وتتناول سيرة ذاتية خيالية، محاكية أدب الرحلة، بلسان بطلها الحسن الوزان، المعروف أيضا بليون الإفريقي.

 

والكتاب الثاني، هو "العصفورية"، وهي رواية للأديب السعودي غازي عبد الرحمن القصيبي، إضىافة إلى الرواية الشهيرة "أولاد حارتنا"، للأديب المصري نجيب محفوظ.

 

الكتاب الرابع الذي نصح ابن زايد بقراءته، هو "موتٌ صغير"، وهي رواية للسعودي محمد حسن علوان، إضافة إلى "الخبز الحافي"، وهي رواية لمحمد شكري.

 

الكتاب السادس الذي نصح ابن زايد بقراءته، هو "العاقل: تاريخ مختصر للجنس البشري"، وهو كتاب من تأليف يوفال نوح هراري، يتناول تاريخ نشوء البشرية من وجهة نظر أنثروبولوجية تعتمد على مفاهيم علم النشوء والتطور البشري.

 

ونصح ابن زايد، برواية "السّفينة" للكاتب الفلسطيني جبرا إبرهيم جبرا، التي جمعت بين الأدب والسّياسة والفلسفة.

 

 

التعليقات (8)
مغربي
الأربعاء، 13-03-2019 09:13 م
رواية الخبز الحافي مغربية انا كمغربي اخجل ان اقول باني قراتها فهي مليئة بالكلام الخادش والسوقي وشرح بالتفصيل للعملية الجنسية بالدارجة المغربية
يونس قاسم
الأربعاء، 13-03-2019 03:17 م
اعتقدت للوهلة أولى أن عبدالله بن زايد ،يرشح سبعة كتب تشكل بمجملها لدى القارئ نظرة متكاملة لمشروع التحديث في الإمارات والوطن العربي ،وتسوغ بدلالات وإحصاءات ومقارنات منطقية السياسة التي ينتهجها ولد زايد . ولكن المفاجأة كان مايدعو إليه كزوادة عقلية قراءة روايات لهاصبغة عالمية كما كنا نفعل بالمرحلة الثانوية . وهذا مايدعونا للقول أن المشروع التحديثي لولد زايد لايختلف كثيراً عن مشروع بشار الأسد في بنائه لسورية "الحديثة " ، يعني قلي البيض بضراط .
الصعيدي المصري
الأربعاء، 13-03-2019 01:33 م
نكتة .... بن زايد .. يقرأ وهل لدى مثل هؤلاء وقتا كافيا يتبقى بعد المجون واللعب.. كي يقرأ
سالم
الأربعاء، 13-03-2019 01:06 م
هذه الكتب ان قراها جميعا سوف تلهيه عن مطاردة الاسلام السياسي الذي يؤرقه ويهدد عرشه .
فرحان
الأربعاء، 13-03-2019 12:18 م
ابن زايد : خليك بمجلات البلاى بوي ومالك ومال الأدب ياقليل الأدب