سياسة عربية

الأردن يعلق على إغلاق الاحتلال للأقصى وإخلائه من المصلين

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ظهر الثلاثاء، المسجد الأقصى واعتدت على المصلين- تويتر
كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ظهر الثلاثاء، المسجد الأقصى واعتدت على المصلين- تويتر

علقت السلطات الأردنية الثلاثاء، على إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمتواجدين به قبل أن يتم طردهم منه بالقوة.


وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني عبد الناصر أبو البصل في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن "أحداث اليوم هي انتهاك خطير لجميع المواثيق والقوانين والأعراف الدولية"، مشددا على "حرمة وقدسية المسجد الأقصى المبارك عند المسلمين جميعا".


واعتبر أبو البصل أن اعتداء الاحتلال على المصلين داخل الأقصى يمثل "اعتداء صارخا على الحريات الدينية، ويساهم في تأجيج الصراع الديني في المنطقة"، مؤكدا أن "هذا أمر مرفوض، والوزارة تتابع لحظة بلحظة وباهتمام شديد الأحداث الجارية في الأقصى".

 

اقرأ أيضا: شهيدان بالضفة.. والاحتلال يغلق الأقصى ودعوات للنفير (شاهد)


وحمّل الوزير الأردني "السلطة القائمة بالاحتلال مسؤولية ما جرى في القدس، من تفريغ للمصلين والمرابطين وإغلاق لبوابات الأقصى، والاعتداء بالضرب على العاملين فيه والنساء والرجال العزل"، بحسب تعبير البيان.


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ظهر الثلاثاء، قبة الصخرة في المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين، وسط دعوات شبابية مقدسية للنفير العام بالمدينة.


وقالت مصادر فلسطينية، إن الاحتلال قام بالاعتداء على المصلين ومنهم النساء والأطفال بالضرب، ما أدى إلى إصابة 8 مصلين.


وفي السياق ذاته، أعلنت شرطة الاحتلال مساء الثلاثاء، أنه سيتم فتح أبواب المسجد الأقصى صباح غد الأربعاء، بحسب ما أورده موقع i24 الإسرائيلي.

التعليقات (0)