سياسة عربية

"الوفاق الليبية" تنفي تعرض السرّاج لمحاولة اغتيال

الأنباء قالت إن مجموعة مسلحة حاولت اغتيال السراج في مطار معيتيقة- المجلس الرئاسي
الأنباء قالت إن مجموعة مسلحة حاولت اغتيال السراج في مطار معيتيقة- المجلس الرئاسي

نفى محمد السلاك الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، تعرض رئيس المجلس فائز السراج لمحاولة اغتيال، أثناء تواجده في مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، عقب عودته من زيارة خارجية.

وقال السلاك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ننفي ما يتم تداوله من أنباء حول تعرض رئيس المجلس الرئاسي إلى إطلاق نار ومحاولة اغتيال".

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن موكب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، تعرض لإطلاق نار في صالة استقبال كبار الزوار بالعاصمة طرابلس، من قبل قوة مسلحة غاضبة على اجتماع السراج واللواء المتقاعد خليفة حفتر في أبو ظبي الإماراتية.

وعاد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إلى العاصمة طرابلس، بعد زيارة إلى العاصمة الدوحة، التقى فيها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

إقرأ أيضا: المشري يتهم أطرافا ليبية بعرقلة الاتفاق السياسي منذ توقيعه‎

وجاءت زيارة السراج إلى الدوحة في إطار التشاور حول الاتفاق المبدئي الذي أبرمه السراج وحفتر في الإمارات، والذي نص على مدنية الدولة، وتبعية المؤسسة العسكرية للسلطة المدنية، على أن تحال تفاصيل توحيد المؤسسة العسكرية، إلى لجان فنية مشتركة عسكرية تنظم اجتماعاتها في العاصمة المصرية القاهرة.

وتبيانت مواقف أطراف القوى السياسية الليبية من اتفاق أبو ظبي بين السراج وحفتر بين مرحب كحزب العدالة والبناء، ومطالب بتفاصيل اللقاء كحزب تحالف القوى الوطني، ومؤكد على ضرورة أن يكون أي اتفاق خاضعا لاتفاق الصخيرات السياسي بين المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب.

التعليقات (0)