سياسة عربية

بارزاني: مستعدون لحل المشاكل مع بغداد على هذه الأسس

بارزاني خلال لقاءه مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون النزاعات والاستقرار دنيس ناتالي- موقع دائرة العلاقات الخارجية لإقليم كردستان
بارزاني خلال لقاءه مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون النزاعات والاستقرار دنيس ناتالي- موقع دائرة العلاقات الخارجية لإقليم كردستان

أبدى رئيس وزراء إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، استعداد الإقليم لحل المشاكل مع بغداد، مؤكدا أن علاقات أربيل مع بغداد شهدت تحسنا في الآونة الأخيرة.


جاء ذلك خلال اجتمع لبارزاني مع دنيس ناتالي، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون النزاعات والاستقرار، وأندرو بيك، نائب مساعد الوزير، جوي هود، ومنسق السفارة الأمريكية، ستيفن فاكن، والقنصل العام الأمريكي في أربيل وعدد من المستشارين والمسؤولين، وفق بيان لحكومة الاقليم الجمعة.

وثمن الوفد عالياً استقبال وحماية عدد كبير من اللاجئين والنازحين هرباً من بطش الإرهاب.

وأشاد بالتعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية في الإقليم، كما شدد على نجاح العملية السياسية في العراق والإقليم وحل مشاكل أربيل – بغداد عن طريق الحوار.

من جانبه، رحب بارزاني بهذه الزيارة، معبراً عن الشكر للمساعدات الأمريكية للإقليم في الأوقات الصعبة، وقدم نبذة عن حرب داعش وكيفية القضاء على الفكر المتطرف وعن أحوال اللاجئين والنازحين في الإقليم.

وأعلن أن علاقات أربيل – بغداد شهدت تحسناً، في الآونة الأخيرة، مشددا على استعداد الإقليم لحل المشاكل مع بغداد على أسس الحوار والدستور العراقي.

التعليقات (0)

خبر عاجل