سياسة عربية

الحريري يعلق على إدراج حزب الله بقوائم الإرهاب (فيديو)

الجناح العسكري للحزب مدرج على قوائم الإرهاب البريطانية منذ سنوات- تويتر
الجناح العسكري للحزب مدرج على قوائم الإرهاب البريطانية منذ سنوات- تويتر

قال رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري إن القرار البريطاني بإدراج الجناح السياسي لحزب الله، على قائمة الإرهاب "شأن يخص بريطانيا، ولا يخص لبنان".

وعلى هامش القمة العربية الأوروبية، المنعقدة في شرم الشيخ، قال الحريري: "ما يهمنا هو ألا تتضرر العلاقات بيننا وبين بريطانيا، ونتمنى النظر إلى لبنان كلبنان وشعبه، لذلك نرى أن نبقي على أفضل العلاقات مع الجميع، لأن هذا الأساس لمستقبل لبنان".

وأصدر وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد، قرارا بإدراج الجناح السياسي لحزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب، مع العلم أن الجناح العسكري للحزب مدرج منذ سنوات على القائمة ذاتها.

من جانبه قال وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل إن القرار البريطاني "لن يكون له أثر سلبي مباشر على لبنان".

 

إقرأ أيضا: بريطانيا تقرر تصنيف حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية"


وقال باسيل مساء الاثنين في تصريحات صحفية: "قرار بريطانيا بشأن حزب الله، لن يكون له أثر مباشر على لبنان، واعتدنا عليه من عدة دول أخرى".

وأضاف باسيل "لو وقف العالم كله وقال عن المقاومة إرهابا فإن ذلك لا يجعلها كذلك"، لافتا إلى أنه "تلقى اتصالات من مسؤولين بريطانيين أكدوا أنهم لا يرغبون في أن يؤثر الموضوع على العلاقات الثنائية".

ووفقا للقرار المرتقب، تصبح العضوية في "حزب الله" أو "أنصار الإسلام" أو "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين"، جريمة يعاقب عليها القانون وتؤدي للحبس لمدة تصل إلى 10 سنوات.

ويحتاج قرار وزير الداخلية البريطاني، إلى موافقة مجلس العموم من أجل إقراره.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل