سياسة عربية

بسبب العنصرية.. طفل سعودي يصاحب الحيوانات (فيديو)

الطفل لجأ لمصاحبة الحيوانات لأنها لا تؤذي مشاعره- تويتر
الطفل لجأ لمصاحبة الحيوانات لأنها لا تؤذي مشاعره- تويتر

عرض الإعلامي السعودي داوود الشريان، في برنامجه على القناة الرسمية الأولى، قصة طفل سعودي يعاني من العنصرية بين زملائه في المدرسة، بسبب جنسية والدته، ما دفعه لمصاحبة الحيوانات.

وقال الطفل: إن أصدقائه "يسخرون منه على الدوام، بسبب أن أمه سورية" الأمر الذي دفعه لمصاحبة الحيوانات، "لأنها لا تؤذي مشاعره".

وأشار الطفل إلى أن زملاءه في المدرسة، "كانوا دائما يخبرونه بأنهم سيذهبون إلى العسكرية، وهو لن يذهب بسبب جنسية أمه، وسيحصلون على رتب ورواتب عالية، وبالمقابل هو سيذهب إلى وظيفة عادية".

 

إقرأ أيضا: شرطة بريطانيا تحقق بمنشورات عنصرية ضد المسلمين.. تفاصيل

وتقول والدة الطفل وهي مطلقة من زوجها السعودي، إن ابنها تعرض مرارا لإلقائه من حافلة المدرسة، والسخرية منه وكانوا يقولون له "روح بلد أمك"، وتابعت: "استأجرت له سيارة لأخذه واخته إلى المدرسة، لكني لا أقوى على تكاليفها، فضلا عن رفضهم أن أحصل على رخصة قيادة، من أجل أن اشتري سيارة لأنقلهم إلى المدرسة".

ولفتت إلى أن ابنها "متفوق، وحصل على منحة إلى الولايات المتحدة لإكمال الدراسة، وطلب منها الذهاب هناك، حتى لا يسمع أصواتا تعايره بأصول أمه".

 

التعليقات (2)
محمد
الأحد، 03-03-2019 10:21 م
تعليقا على قصة الطفل السعودي الذي يصاحب الحيوانات : لا اعرف اذا ما كانت كلماتي هذه ستصل او لا الى اعلى المسؤولين في المملكة العربية السعودية . الحقيقة ان المشكلة ليست لدى هذا الطفل , بل المشكلة لدى الاطفال الاخرين الذين اعتادوا على عدم احترام الناس من الجنسيات الاخرى من غير الجنسية السعودية , لأنه لم ير والده يعمل الاجنبي - ان صح التعبير - بشكل محترم . ونسيت المنظومة التعليمة كاملة شيء اساسي في التعليم وهو الاخلاق او علم المجتمع . يقلدون الغرب في كل شيء الا احترام الانسان لأخيه الانسان بغض النظر عن دينه وعرقه ولونه ومهما كان , فالانسان اخو الانسان . قال سيدنا وسيدكم وسيد بني البشر محمد صلوات الله وسلامه عليه : لا فضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى . وانتم للأسف جعلتم السعودي افضل من غير السعودي ونسيتم او تناسيتم ان اسم السعودي ما هو الا بناء على حدود وهمية لمنطقة جغرافية تقع في شبه الجزيرة العربية . وقفت عند البوفيه في احد الاماكن العامة أطلب منه كأسا من الشاي وكان العامل من جنسية اسيوية مسلم ستيني شاب شعره في بلاد الحرمين , فجاء طفل سعودي لم يبلغ العاشرة يقول له ( يا محمد ..هات هات واحد شاي ) لم استطع تمالك نفسي فوبخت الطفل قائلا : قل له يا عمي ابو محمد ممكن لو سمحت ...هذا الرجل اكبر عمرا من ابيك ! لكن الطفل الذي اتخذ والده قدوةً لم يره يوما يعامل العمال بشكل محترم . وحسبي اللله ونعم الوكيل . المشكلة مشكلة اخلاقية تربوية في الشعب السعودي من الاعمار المتوسطة والصغيرة الا من رحم ربي . اما الاعمار الكبيرة بالسن فوالله ترى منهم كل االحترام للأخرين
من سدني
الثلاثاء، 26-02-2019 10:35 ص
يابن بنت بلدي صحبتك للحيوانات اعز واشرف من صحبة ( اولاد الكرام ) المستعربين اهل الا حسب لا نسب ولاندرى ماانسابهم وان سألوك عن نسبك فقل لهم نحن احفاد معاويه وعبدالملك من فخذ ال أميه وجدنا خالد ابن الوليد وسعد وسعيد وطلحة والزبير لقد تركوا لكم ألجزيره واختاروا الشام بنصيحة سيد الخلق محمد صلوات ربي وسلامه عليه وقل لهم اجدادي اشرف من جدودكم ان كان لكم جد وأجدادي كانوا صحابة مجاهدين فاتحين وهناك في الشام مايقارب عشرة آلاف صحابي تحويهم بلاد الشام يااقزام وقل لهم لقد أقام اجدادي في الشام ونحن خلفتهم يا إعراب الشر لو كان باجدادكم فضاءل اجدادي لما بقوا متخلفين الا من رحم ربي ممن جاوروا وممن تعلق قلبهم بالبيت الحرام ومانظن ان لكم نسباً مع الاشراف بل انتم ممن لحق بمسيلمة الكذاب والعرق دساس ياانجاس قل لهم يااوخى انا شامي وافتخر وسياتي اليوم الذي نرسل لكم الطعام واللباس والغذاء يااحقر من خلفت النساء من العرب ان كُنتُم عرب هنءهم بصحبتهم النتن ياهو وآب عازار هنءهم بتبعيتهم لمن مسخ الله جدودهم قردة وخنازير لقد صعدتم يااعراب الشر مقاماً لستم أهله وقد حان قطاف رؤوسكم وهاهم كلاب الأرض تعوي حولكم لانكم اصبحتم جيفة نتنه ازكمتم انوف المله بقذارتكم وحتى لانتجنى على اهلنا الاشراف في جزيرة العرب نقول لقد كثر الخبث عندكم ياكرام فهلا بثورة تجتاح كل ساقط ووضيع