سياسة عربية

عبد المهدي في البرلمان العراقي للتوضيح عن التواجد الأمريكي

نائب في البرلمان شدد على ضرورة توضيح عبد المهدي موقف حكومته من التواجد الأمريكي- جيتي
نائب في البرلمان شدد على ضرورة توضيح عبد المهدي موقف حكومته من التواجد الأمريكي- جيتي

يستعد البرلمان العراقي في بداية فصله التشريعي الثاني لاستضافة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، للاستيضاح حول موقف الحكومة الرسمي من التواجد الأمريكي في البلد.


وقال نائب في البرلمان العراقي منصور البعيجي إن "تحالفه والكتل السياسية الرافضة للتواجد الأمريكي على الأراضي العراقية ستستضيف رئيس الوزراء داخل قبة البرلمان في بداية الفصل التشريعي المقبل لاستيضاح موقف الحكومة الرسمي من التواجد الأمريكي".


وشدد على ضرورة أن يوضح عبد المهدي موقف حكومته من التواجد الأمريكي داخل البرلمان، هل هي التي طلبت هذا التواجد أم لا؟ خصوصا بعد تصريح السفارة الأمريكية الذي أعلنته من أن تواجد قواتهم بطلب الحكومة العراقية وخروجهم مرهون بطلب من الأخيرة".


ودعا النائب الحكومة العراقية "للأخذ بعين الاعتبار قرار الكتل السياسية الرافض للتواجد الأمريكي على أراضينا وتعمل على تنفيذ هذا الرفض على أرض الواقع من خلال إبلاغ الجانب الأمريكي بالخروج من أراضينا بأسرع وقت دون أي قيد أو شرط".


وعلقت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان جوي هود القائم بأعمال سفارة واشنطن لدى بغداد، الثلاثاء، على مطالبات قوى سياسية عراقية بسحب قواتها من البلاد، إن "قواتنا وقوات التحالف الدولي والناتو ستغادر إذا طلبت الحكومة العراقية ذلك".

التعليقات (0)