سياسة عربية

الأمير بندر: ابن زايد أنقذ أمير قطر.. قرقاش يعلق.. وردود

لفت ابن سلطان أن الحديث دار خلال القمة الخليجية التي عقدت في الرياض عام 2014- صحيفة إندبندنت العربية
لفت ابن سلطان أن الحديث دار خلال القمة الخليجية التي عقدت في الرياض عام 2014- صحيفة إندبندنت العربية

زعم رئيس الاستخبارات السابق السعودي، والسفير السابق في واشنطن، الأمير بندر بن سلطان، أن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، أنقذ أمير قطر.

وقال بندر بن سلطان، في سلسلة حواراته مع صحيفة "إندبندنت" العربية، إنه وإخوته خالد وفهد، كانوا زملاء دراسة مع ملك البحرين حمد بن عيسى، وأمير قطر السابق حمد بن خليفة، في إنجلترا، وحينها كانت أعمارهم بين 15 و16 سنة فقط.

وأوضح ابن سلطان، أنه كانت تجمعه أيضا علاقة صداقة بخال حمد بن خليفة، وهو علي العطية.

وبعد سرد لعلاقته القديمة بحكام قطر، قال بندر بن سلطان، إنه لا يرى المصالحة مع قطر، ولا يميل إليها.

 

وأضاف: "الشيخ محمد بن زايد أنقذ الشيخ تميم من مواجهة عاصفة مع الملك عبد الله وقال له: لا تخسر السعودية".

وزعم بندر بن سلطان، أنه بحضور الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومحمد بن زايد وآخرين، قال الشيخ تميم: "أنا معكم، لا تحاسبوني بما حصل قبلي، حاسبوني على كل شيء من وقت استلامي للحكم وما بعد ذلك، وبحول الله لن أشذ عن رأي الإخوان والجماعة".

وتابع ابن سلطان: "وحين خرجنا من القمة، طلب مني الملك أن أسأل الشيخ محمد بن زايد عن ما حدث والهمس، وسألته: أبو خالد ماذا هناك؟ قال: قلت له اسمع كلامي يا تميم، لا تمزح مع عبدالله ولا تخسر السعودية إذا كان لديك ملاحظات على الاتفاق قلها له الآن، وإذا لم يكن لديك أي ملاحظات وافق ولا تعترض عليه".

ولفت ابن سلطان إلى أن الحديث دار خلال القمة الخليجية التي عقدت في الرياض عام 2014.

بدوره، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، صحة الحديث المنسوب لابن زايد تجاه أمير قطر.

وقال قرقاش: "موقف كنت شاهدا عليه".

وسخر ناشطون من تصريح بندر بن سلطان، وتأكيد قرقاش عليه، قائلين إن واقع الحال، وثبات أمير قطر على مواقفه يشير إلى عدم صدق هذه الرواية.

 

 

التعليقات (5)
ماهر
الخميس، 21-02-2019 08:44 ص
قال له من شاهدك يا بو الحصين .... قال ذنبي !!
حفيد الحسن (ع)
الأربعاء، 20-02-2019 05:23 م
اذا كنت شريفا الى هذا الحد يا بندر الكلب... وانك البطل الصدوق ...فلماذا لا تحدثنا عن غدرك بالعراق والعراقيين والنظام الوطني الذي حماك وحمى سلاطينك وعرشهم العفن من شر ايران المجوسية بعد ان دفع العراق انهارا من الدم للدفاع عن كل مقدسات العرب والمسلمين من حقد وشر الفرس المجوس وكلابهم في المنطقة بل وحتى من شر كلاب ايران الشيعة في ( المملكة ) نفسها ..وكيف كنت تتوسل اللوبي اليهودي في 1990 وفي 2002 - 2003 لكي يضغطوا على الرئيس السكير بوش بالهجوم على العراق والتسبب بما يحصل للعراق والمنطقة ليومنا هذا ...سبحان الله ايعتقد هذا الزنجي التعوسي انه يحق له بوصم هذا بالجبن وذاك بالبلاهة وهو ارذل الناس ؟؟؟
عثمان وهبة
الأربعاء، 20-02-2019 02:52 م
ساهم أل سعود وأل نهيان واسرائيل وقادة العسكر المصريين الفاسدين في قتل ثورات الربيع العربي في الدول العربية بل والأكثر مرارة هو انهم شاركوا بقوة في قتل الاف المصريين في مذابح الحرس الجمهوري والمنصة والنهضة ورابعة ورمسيس وانهم دفعوا رشاوي بالمليارات للفاسدين في مصر وغيرها من الدول لقتل ثورات الربيع العربي وقتل شعوب حلمت بالحرية بعد عقود من الديكتاتورية والفساد والظلم وخروج قطر وبعدها عن هذه المؤامرات كان خيرا لقطر وشرا على رأس الفاسدين من الملوك وألأمراء العرب الذين تلطخت أيديهم بدماء الاحرار الأبرياء وما يقوله بندر الفاسد القاتل ما هو الا هراء وستنتهي قريبا أسطورة أل سعود وأل نهيان وحكمهم وفسادهم بعد أن نهبوا تريليونات شعوبهم وأعطوها كرشوة للامريكان للحفاظ على حكمهم وفسادهم وأصبحوا عبيدا خداما للصهاينة فهم الى زوال قريب جدا بحول الله . قبحهم الله وانتقم منهم أشد انتقام
ممدوح حقي
الأربعاء، 20-02-2019 02:35 م
ماذا نتوقع من أمراء دول الخليج العربي الذين يتربون في أحضان بريطانيا الماكرة ويتغذون من ثديها ويشربون من خبث أفكارها؟ بريطانيا ونفوذ وتغلغل الصهاينة فيها يعلمون كيف يصنعون العملاء والخونة لشعبهم. يسقطون هؤلاء الأمراء بشتى أنواع الموبقات ويحتفظون لكل واحد منهم بملفات بالصوت والصورة.
محمد علي
الأربعاء، 20-02-2019 02:06 م
زعماء العصابات الخليجية الجاهلية تتناحر بين بعضها البعض كما كانو سابقا في الجاهلية تتقاتل على النهب و السرقه جمال و ابل و غنم ،، اما الان فهي تنهب اموال و ثروات المسلمين و تدمر العرب و المسلمين ،،، التاريخ يعيد نفسه ،،، النفوس الوسخة هي لم تتغير و لن تتغير