سياسة عربية

قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الشرارة النفطي بليبيا (شاهد)

يشار إلى أن قوات حفتر دخلت إلى حقل الشرارة النفطي في 12 الشهر الجاري دون قتال- جيتي
يشار إلى أن قوات حفتر دخلت إلى حقل الشرارة النفطي في 12 الشهر الجاري دون قتال- جيتي

أعلنت قوات حرس المنشآت النفطية، التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر الثلاثاء، سيطرتها التامة على حقل الشرارة النفطي وتأمينه، جنوب غرب ليبيا.


وقال رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية، ناجي المغربي، التابع لحفتر، إن "إدارته تسلمت اليوم الثلاثاء بشكل رسمي مهام تأمين وحراسة حقل الشرارة النفطي في الجنوب الغربي الليبي من قبل قوات الطوراق المسلحة".


وطالب المغربي في بيان له، المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، برفع حالة "القوة القاهرة عن حقل الشرارة، تمهيدا لبدء التصدير منه"، على حد قوله.


وفي كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، أعلنت مؤسسة النفط في طرابلس، حالة "القوة القاهرة" على عمليات الإنتاج في حقل الشرارة النفطي.

 

اقرأ أيضا: موالون لحفتر يدخلون حقل الشرارة النقطي جنوب غرب ليبيا‎


وقال مصدر عسكري من مدينة أوباري جنوب غرب ليبيا لـ"عربي21"، إن "وضع حقل الشرارة الحالي، لا يسمح برفع القوة القاهرة عنه، بسبب ما وصفه بالتنازع غير المعلن بين مليشيات حفتر، ومسلحين من الطوراق على تأمين الحقل".


وأضاف المصدر العسكري، أن مؤسسة النفط في طرابلس، طلبت خروج جميع المسلحين من داخل الحقل، على أن تناط مهام تأمينه بالأمن الصناعي.


يشار إلى أن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر دخلت إلى حقل الشرارة النفطي جنوب غرب ليبيا، في الثاني عشر من شباط/ فبراير الجاري، دون قتال.

 

  

التعليقات (0)