صحافة دولية

"بي بي سي" تعتذر عن ورود كلمة بذيئة

اعتذرت "بي بي سي" عن ورود كلمة بذيئة في أحد التعليقات- جيتي
اعتذرت "بي بي سي" عن ورود كلمة بذيئة في أحد التعليقات- جيتي

نشر موقع "هافنغتون بوست" تقريرا، يقول فيه إن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اعتذرت عما ورد من تعليق في أثناء إعلان عدد من نواب حزب العمال استقالتهم من الحزب.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن رجلا سمع وهو يقول: "لقد أكلنا.. (كلمة بذيئة)"، وجاء في التعليق: "لن أكذب ولكن مع البريكسيت وهذا.. فقد أكلنا (كلمة بذيئة)". 

 

ويلفت الموقع إلى أن "بي بي سي" اعتذرت بعدما سمع الرجل وهو يقول إن بريطانيا في وضع سيئ، معلقا على استقالة عدد من نواب من حزب العمال، بمن فيهم تشوكا أوامان ولوسيانا بيرغر وكريس ليزلي، وقال: "سيكون انقساما وسنظل منقسمين وسيربح المحافظون". 

 

ويفيد التقرير بأنه من غير المعلوم ما إذا كان المذيع هو نفسه أم شخص آخر هو من أطلق هذا التصريح عندما كان في المؤتمر الصحافي. 

 

وينوه الموقع إلى أن المذيعة سميرة أحمد، التي كانت تقدم برنامجا يوم الاثنين، اعتذرت قائلة: "يجب أن أقول أن من استمعوا للمؤتمر الصحافي لاحظوا وجود لغة بذيئة، ولهذا نعتذر إن كان هذا قد آذى البعض". 

 

ويختم "هافنغتون بوست" تقريره بالإشارة إلى قول المتحدث باسم "بي بي سي" في بيان رسمي: "نظرا لخطأ غير مقصود في التغطية ظهرت بعض التعليقات في الخلفية نقلها مايكرفون آخر خلال المؤتمر الصحافي، ونعتذر على الخطأ".


لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)

التعليقات (0)

خبر عاجل