سياسة عربية

قرقاش يهاجم استراتيجية قطر لـ"فك الأزمة" ومسؤول قطري يرد

قرقاش: الأسطوانة المكررة المشروخة، والقاعات الخالية، وعدم الاهتمام الدولي، هو حال استراتيجية الدوحة اليوم- جيتي
قرقاش: الأسطوانة المكررة المشروخة، والقاعات الخالية، وعدم الاهتمام الدولي، هو حال استراتيجية الدوحة اليوم- جيتي

هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، استراتيجية الحكومة القطرية في "فك الأزمة"، الخليجية.

 

وقال قرقاش في تغريدة عبر "تويتر": "الاستراتيجية القطرية لفك الأزمة في أزمة، فالإضرار بالدول الأربع عبر ما يعرف بالأخبار الكاذبة ليس بالاستراتيجية، والأزمة حوّلت قطر إلى دولة القضية اليتيمة".

 

وتابع قرقاش بأن "الأسطوانة المكررة المشروخة، والقاعات الخالية، وعدم الاهتمام الدولي، هو حال استراتيجية الدوحة اليوم".

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "في هذا السياق يستمر تخبط الدوحة، ولا شك أن مبعثه اليأس وتناقض الآراء، فمحاولة شق صف الدول الأربع يصطدم بالموقف المبدئي لهذه الدول وعلى رأسها الرياض، هناك حاجة للدوحة للتخلي عن نرجسيتها في بحثها عن حلّ دربه واضح".

 

بدوره، رد مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد الرميحي على تغريدة قرقاش، قائلا إن "الاستراتجية القطرية واضحة وشفافة، ومتواجدة على المنصات الدولية، وآخرها جولات سمو الأمير،  وحضوره مؤتمر ميونخ للأمن".

 

وتابع بأن جولات الشيخ تميم "عكس المتقوقع والمرتبك من الإعلام الأجنبي، والمراهق بسياساته، وآخرها إعادة فتح السفارة بدمشق مع نظام بشار المجرم!!"، في إشارة إلى محمد بن زايد.

 

وشن مغردون هجوما على أنور قرقاش، قائلين إنه يتبع لدولة تتخذ من القتل والجرائم، استراتيجية رئيسية لها.

 

 

 

التعليقات (2)
ماهر
الإثنين، 18-02-2019 05:58 م
طالما هذا التيس المستعار وامثاله يخرجون من حين ال اخر وهم يتقيؤن ويسممون البئة لن ترفع لهذه الامة راية . تعطلت عقولهم وانتفخت مؤخراتهم .واصابهم ما اصاب الكلاب الصعورة .
مواطن صالح و شريف.
الإثنين، 18-02-2019 02:14 م
قرقوش -لماذا لا نراك تهاجم الكيان الصهيوني بنفس الحدة ؟ لماذا قطر يا طرطور ؟؟؟؟؟ لماذا كل هذا الغل يا صهيوني ؟ لماذا كل هذا الحسد الدفين ؟ ارجو ان تموتوا بغيضكم بسبب الجلطة القطرية يا كلاب الجزيرة. في الوقت الذي تهددكم فيه ايران بالرد على جنودها المجوس ,تاتي انت يا مسيلمة عصره لتستعرض عضلاتك الفشوش على اسيادك في قطر الخير. الله غالب,