سياسة عربية

إسرائيل تقرر خصم 138 مليون $ من أموال الضرائب الفلسطينية

المبلغ الذي جرى خصمه من الضرائب الفلسطينية تحوله السلطة كرواتب للأسرى وعائلات الشهداء- جيتي
المبلغ الذي جرى خصمه من الضرائب الفلسطينية تحوله السلطة كرواتب للأسرى وعائلات الشهداء- جيتي

قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر" الكابينيت" خصم نحو نصف مليار شيكل (138 مليون دولار) من أموال الضرائب التي يحولها شهريا للسلطة الفلسطينية، تحت ذريعة أنها تصرف كرواتب لأهالي الأسرى والشهداء.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن المبلغ الذي جرى خصمه من الضرائب الفلسطينية تحوله السلطة كرواتب للأسرى وعائلات الشهداء.

 

وعلقت الصحفية الإسرائيلية، شمريت مئير، على هذا الخبر، قائلة: "إما أن الكابينت قرر البدء في عملية تفكيك السلطة الفلسطينية وبلا فوضى، أو أنه في الوقت الحالي يريد خصم الأموال ويطمئن السلطة أن الأمر يتعلق بالانتخابات وخلال شهر أو شهرين سنجد طريقة لحل الأمر". بحسب موقع عكا للشؤون الأمنية.

 

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اتهم الأحد إسرائيل بالعمل على "تدمير السلطة الفلسطينية، من خلال اقتطاعها مخصصات أسر الشهداء والأسرى من أموال الضرائب/المقاصة".

وفي تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية قال عريقات إن "إسرائيل تريد سرقة أموال الفلسطينيين وهذا جزء من مخطط تدمير السلطة بالتزامن مع فصل غزة، والذي يسمى صفقة القرن ".

وحذر عريقات من تنفيذ إسرائيل تهديداتها باقتطاع أموال الضرائب، مشيرا إلى "وجوب اتخاذ قرارات ترتقي للحدث"، مضيفا: "سيتم تنفيذ قرارات المجلس الوطني فيما يتعلق بتحديد العلاقة مع إسرائيل أمنيا وسياسيا واقتصاديا".

 

اقرأ أيضا: عريقات: إسرائيل تعمل على تدمير السلطة باقتطاع الضرائب

التعليقات (0)

خبر عاجل