ملفات وتقارير

#التطبيع_خيانة.. حملة دولية تجتاح مواقع التواصل

شاركت عدد من الدول العربية إلى جانب دولة الاحتلال في مؤتمر وارسو- جيتي
شاركت عدد من الدول العربية إلى جانب دولة الاحتلال في مؤتمر وارسو- جيتي

انطلقت مساء اليوم السبت، حملة دولية مناهضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأطلق نشطاء فلسطينيون وعرب من مختلف أنحاء العالم على مواقع التواصل، هاشتاغ #التطبيع_خيانة، ردا على مشاركة قادة من الدول العربية بجانب رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في مؤتمر وارسو للشرق الأوسط.

 

وشارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة، يحيى السنوار، بالحملة الدولية، قائلا: "يتوهم المحتلون إذا اعتقدوا أن هرولة المطبعين ستنقذهم من مصيرهم المحتوم وزوالهم القريب".

أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني للقسام قال: "إن التطبيع مع العدو الصهيوني طعنة في ظهر مقاومة شعبنا المتمسك بأرضه والذي يدافع منذ عشرات السنين عن عروبة وإسلامية فلسطين، وهو خيانة لدماء الآلاف من شهداء شعبنا وأمتنا، وسيلعن التاريخ كل من حاول إعطاء شرعية زائفة لكيان مغتصب دخيل".

 

اقرأ أيضا: "وارسو" يجمع نتنياهو بوزراء عرب للمرة الأولى.. من هم؟ (شاهد)

وطالب أبو عبيدة "الشرفاء في الأمة بالرد على التطبيع من خلال تبني استراتيجيات لدعم المقاومة ماديا وسياسيا وثقافيا لأن المقاومة هي الكفيلة بإسقاط مشاريع التطبيع وتبعاتها الكارثية على مستقبل أمتنا وقضيتنا ومقدساتنا".

 

الجبهة الديمقراطية، أعدت في تغريدة، أن التطبيع يعد طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وانقلابا على الحقوق الوطنية الفلسطينية.

 

وتشهد العلاقات بين دول عربية وإسلامية ودولة الاحتلال، تطورا ملحوظا توجت بزيارة نتنياهو إلى سلطنة عمان، وتطبيع رياضي من عدد من دول الخليجية.

 

وجمع مؤتمر "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في العاصمة البولندية وارسو، اليوم الخميس، رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمسؤولين عرب على طاولة واحدة للمرة الأولى.

 

اقرأ أيضا: موقع إسرائيلي: هذا ما قاله لنا آل خليفة حول العلاقة بإسرائيل

وجلس نتنياهو خلال فعاليات المؤتمر، الخميس، إلى جانب كل من وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، ووزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة. والتقى نتنياهو في مقر إقامته في وارسو الأربعاء وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي.

 

وقال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، لموقع "تايمز أوف إسرائيل" خلال حضوره مؤتمر "وارسو" إن بلاده ستقوم "في نهاية المطاف" بإنشاء علاقات دبلوماسية مع الدولة اليهودية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

التعليقات (0)