سياسة دولية

عاصفة تعليقات عنصرية على تغريدة لإلهان عمر.. ماذا قالت؟

إلهان تتعرض لهجوم على خلفية انتقاد منظمة آيباك اليهودية- الأناضول
إلهان تتعرض لهجوم على خلفية انتقاد منظمة آيباك اليهودية- الأناضول

أثارت تغريدة لعضو الكونغرس الأمريكي المسلمة إلهان عمر، عاصفة من التعليقات العنصرية، التي لم تكتف بالسخرية من أصلها الصومالي، بل طالت ديانتها.

وكتبت إلهان، التي تواجه هجوما عنيفا من قبل ترامب وأعضاء بإدارته، فضلا عن المؤيدين لإسرائيل، في الولايات المتحدة، على خلفية انتقاداتها لمنظمة "آيباك" الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، تغريدة قصيرة تضمنت عبارة "الله أكبر"، مع شكل ابتسامة للسخرية من منتقديها.

 

 

 

اقرأ أيضا: إلهان عمر ترد على ترامب: تاجرت بالكراهية طيلة حياتك

وأرفقت عضو الكونغرس مع تغريدتها هاشتاغ: "الحياة جيدة".

وكتب أحد المغردين الأمريكيين، تعليقا على تغريدة إلهان: "أنا متأكد من أن 19 من الخاطفين (أحداث أيلول/سبتمبر) قالوا الشيء نفسه عندما طاروا بـ 4 طائرات وقتلوا أكثر من 3000 أمريكي.. من الصعب بالنسبة لي أن أتخيل أن يكون الله سعيدا بذلك. لكنك تستمرين في فعلك".

وقال أحد المغردين "في الحقيقة عليها أن تستقيل". لكن مغردا آخر رد بعنصرية وقال: "لا.. هي بحاجة إلى الترحيل إلى الصومال (بلدها الأصلي)". وقال مغرد آخر: "هذا ما وضعه القاطنون في مينيسوتا بالكونغرس.. ما الذي يفكرون به". ليرد عليه آخر بعنصرية: "سكان مينيسوتا أم الصومال". وفضل آخرون مهاجمة إلهان عبر نشر صور لشرائح لحم الخنزير المقلية (بيكون) كونها مسلمة. وقالت إحدى المغردات الأمريكيات: "لن أكون مندهشة.. إذا قامت بتفجير نفسها".
التعليقات (0)