سياسة عربية

"عربي21" تنشر خطاب قضاة مصريين ضد تعديل الدستور (وثيقة)

حمل توقيع نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة  المستشار سمير البهي
حمل توقيع نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة المستشار سمير البهي

حصلت "عربي21" على خطاب صدر الأسبوع الماضي عن مجلس إدارة نادي مجلس الدولة يعلن فيه رفضه وغضبه من التعديلات الدستورية المقترحة، والتي قال إن تلك التعديلات تمثل اعتداءً على استقلال السلطة القضاء.


وقال الخطاب، الذي حمل توقيع نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة، المستشار سمير البهي، وحمل رقم 408/ 10/2/2019: "اجتمع يوم السبت الموافق 9 شباط/ فبراير 2019 مجلس إدارة نادي مجلس الدولة لتدارس المقترحات الخاصة بتعديل بعض مواد الدستور، فيما يتصل بالسلطة القضائية بصفة عامة، ومجلس الدولة بصفة خاصة".


وأضاف: "انتهى الحاضرون إلى أن هذه المقترحات إنما تمثل اعتداءً على استقلال القضاء، كما أنها أفرطت في النيل منه ومن مجلس الدولة بصفة خاصة. ومعاليكم مؤكد ستصدعون بدوركم معلنين أنفسكم مدافعين عن القضاء بصفة عامة، وعن مجلس الدولة بصفة خاصة، تاريخا ودورا".


وتابع الخطاب: "خلص الاجتماع إلى أن روح الجماعة التي تتجاوز التضامن والتلاحم، وتوجب الاندماج الشديد حتى لا ننكسر أحادا، ولثقتنا في حكمتكم، وخبراتكم، وانتماءاتكم إلى هذا الوطن الذي يتعرض قضاؤه لمخالب تلك المقترحات، فقد قرر الحضور التريث إلى حين الإعلان عن موقفكم دفاعا عن القضاء، لنكون مع شيوخنا فيما يرونه من إجراءات وقرارات في هذا الشأن".

 

 

اقرأ أيضا: عمرو واكد ينتقد صمت المصريين على تعديلات الدستور

التعليقات (0)