سياسة عربية

ساويرس يعلن رفضه الاستثمار في السعودية.. والفيصل يرد

الفيصل قال إن ساويرس يفوت فرصة عظيمة- جيتي
الفيصل قال إن ساويرس يفوت فرصة عظيمة- جيتي

رفض رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس توجهه للاستثمار في المملكة العربية السعودية، فيما اعتبر الأمير تركي الفيصل أن ساويرس "يضيع على نفسه فرصة عظيمة".

وقال ساويرس في مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية إن أسباب رفضه تعود للشفافية وحكم القانون، متسائلا: "لماذا عليّ أن أذهب إلى مكان لست مقتنعًا أن فيه حكم القانون والنظام".


وأكد أنه يستطيع الاستثمار في أي مكان في العالم، فيما رد الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، الأمير "تركي الفيصل"، قائلا : "ساويرس فوت فرصة عظيمة، وإن المملكة قطعت شوطًا طويلًا في توفير المناخ الملائم كي يستثمر الناس فيها". مشيرا إلى ارتفاع حجم الاستثمار الخارجي في المملكة.

 

وأوضح: "في السنة أو السنتين الماضيتين، أعتقد أن هناك زيادة في الاستثمار الخارجي بالمملكة وليس انخفاضًا، بالرغم من ضجيج الصحافة السلبية الذي رأيناه حول العالم".

 

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، قال السبت، إن المملكة تسعى لجذب استثمارات بقيمة 1.6 تريليون ريال (427 مليار دولار) في السنوات العشر القادمة من خلال برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية. وذلك في إطار الخطة 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي لتقليل الاعتماد تدريجيا على النفط.

 

اقرأ أيضا: السعودية تسعى لجذب 427 مليار دولار من خلال برنامج صناعي

 

الأمير #تركي_الفيصل يرد على قول #نجيب_ساويرس إنه لن يستثمر في #السعودية#إرم_نيوز pic.twitter.com/4y2pEHAfsB


التعليقات (1)
rmb
الأربعاء، 13-02-2019 08:47 م
حتى أمثال ساويرس صار لا يأمن على ماله عند ابن سلمان أبو المنشار.