حول العالم

القصر الملكي البريطاني أمام معضلة قانونية بسبب رسالة

توترت علاقة ميغان بوالدها منذ زفافها وغيابه عن الحفل- جيتي
توترت علاقة ميغان بوالدها منذ زفافها وغيابه عن الحفل- جيتي

يواجه القصر الملكي في بريطانيا تحديا قانونيا، بعدما نشر والد الدوقة ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، رسالة خاصة بينهما. وفي الأثناء، حذر الممثل الأمريكي جورج كلوني من أن تلاقي ميغان مصير والدة زوجها، الأميرة ديانا، مع  استمرار مطاردة الصحفيين لها.

وكانت ميغان قد بعثت برسالة لوالدها من خمس صفحات بخط يدها، وتحمل تاريخ آب/ أغسطس الماضي، تصف فيها مشاعرها تجاهه، بسبب سلوكه منذ زواجها من هاري في أيار/ مايو، لكن الوالد توماس ماركل قام بنشر الرسالة عبر إحدى الصحف نهاية الأسبوع الماضي، كما أنه يلوح بنشر المزيد من الرسائل الخاصة.

 

اقرأ أيضا: اليمين المتطرف يهدد الأمير هاري بالقتل.. لماذا؟ (صورة)

وبحسب صحيفة الديلي تلغراف البريطانية، فإن مسؤولي القصر الملكي طلبوا مشورة قانونية قبل أن تتخذ ميغان، الممثلة الأمريكية السابقة، قرارا حول ما إذا كانت ستتخذ إجراء رسميا بهذا الصدد، ذلك أن دوقة ساسيكس تملك حقوق النشر في الرسائل المكتوبة بخط يدها بموجب القانون البريطاني.

ونقلت الصحيفة عن توماس ماركل جونيور (الابن)، الأخ غير الشقيق لميغان، أن العلاقة بين الأب وابنته قد "تحطمت بشكل غير قابل للإصلاح".
 
وقبل نشر الأب الرسالة بشكل كامل، نقل أصدقاء لميغان أجزاء من الرسالة لمجلة بيبول الأمريكية، حيث قالت لوالدها بحسب التسريبات: "أبي.. أنا مكسورة القلب. أنا أحبك. لدي أب واحد. رجاء توقف عن استهدافي من خلال الإعلام؛ لنتمكن من إصلاح علاقتنا". وفي المقابل، طلب الوالد لقاء بينهما لالتقاط الصور، وهو ما اعتبرته الدوقة نتيجة معاكسة لما كانت تبغيه من رسالتها.

 

اقرأ أيضا: كيف كانت مئة يوم الأولى لميغان ماركل في القصر الملكي؟

وردا على تسريبات مجلة بيبول، لجأ الأب لعرض الرسالة أمام صحيفة ميل أون صاندي البريطانية الأحد، وقال إنه شعر بأنه تمت شيطنته من تسريبات المجلة. 

وبحسب التلغراف، فإن القصر الملكي يبحث ما إذا كانت تسريبات أصدقاء ميغان عبر مجلة بيبول تمت بعلمها ومباركتها أو أحد من العاملين معها.

وسبق أن تم اتخاذ إجراءات قانونية سابقا، نتج عنها أوامر قضائية بمنع نشر بيانات شخصية وصور، بسبب انتهاك حقوق النشر والخصوصية لأعضاء في الأسرة  الملكية.


اقرأ أيضا: صراع "الكنّات" يُشغل القصر الملكي ببريطانيا.. ويمتد لـ"التواصل"

 

وكان والد ميغان قد غاب حفل زفاف ابنته، بعد سماحه لإحدى الصف بالتقاط صور له مقابل مبالغ مالية، وهو ما اعتبر استغلالا لموقع ابنته، وتعرض لانتقادات من القصر بسبب مخالفته البروتوكول الملكي؛ أرسلت ابنته على أثرها إشارات بأن لا يحضر الحفل، فتذرع حينها بالمرض ولم يحضر.

 

وتقول صحيفة الإكسبرس البريطانية الشعبية إن "جمهور" ميغان يعبرون على مواقع التواصل الاجتماعي عن قلقهم واستيائهم تجاه القصر الملكي لـ"فشله في حمايتها".

مصير ديانا

 

من جهة أخرى، هاجم كلوني استمرار ملاحقة الصحفيين لميغان، محذرا من أن تتعرض لمصير الأميرة ديانا التي قتلت في حادث سيارة خلال مطاردة الصحفيين لها في باريس عام 1997.

 

وقال كلوني خلال حفل في لوس أنجلوس الثلاثاء، تعليقا على تناول الصحافة علاقة ميغان بوالدها: "إنهم يطاردون ميغان ماركل في كل مكان"، مضيفا: "إنها امرأة حامل في شهر السابع.. تتعرض للمطاردة والشيطنة والمتابعة بنفس الطريقة التي واجهتها ديانا، والتاريخ يعيد نفسه".

 

وأضاف كلوني الذي كان قد حضر حفل زفاف ميغان: "لا أستطيع التعبير عن مدى إحباطي من لرؤية هذا الأمر.. رسالة من ابنة لوالدها يتم الحصول عليها ونشرها في كل مكان.. إنها تتعرض لمعاملة غير عادلة"، حسب تعبيره.

 

وتتعرض ميغان لحملات عنصرية بسبب أصولها الملونة، كما تتحدث تقارير إعلامية عن صراعها مع الدوقة كيت ميدلتون، زوجة الأمير وليام، الأخ الأكبر لهاري. ومؤخرا، تحدثت الصحافة عن انخراط وليام في هذا الخلاف، موجها انتقادات لشقيقه، في حين قرر هاري وزوجته مغادرة قصر كينزنغتون الذي يتشاركانه مع وليام وكيت.

 

اقرأ أيضا: هيئة دولية تتهم الرياض بتعذيب "الهذلول" صديقة ميغان ماركل
اقرأ أيضا: ميغان ماركل تقدم كتابا عن الطهي في مركز إسلامي (شاهد)

التعليقات (1)
سمر
الأربعاء، 13-02-2019 01:25 ص
ميغان صاحبة مشاكل ، تشعرك انها تزوجت هاري ليس حبا فيه بل رغبة ان تصبح اميرة متمردة

خبر عاجل