سياسة عربية

دعوة رسمية قطرية للمواطنين والمقيمين تتعلق بالشعوب الأخرى

قال المكتب إنه يستمد دعوته هذه من توجيهات أمير البلاد في خطابه الأول بعد الحصار- جيتي
قال المكتب إنه يستمد دعوته هذه من توجيهات أمير البلاد في خطابه الأول بعد الحصار- جيتي

وجّه مكتب الاتصال الحكومي في قطر رسالة إلى جميع المواطنين والمقيمين تتعلق بالموقف من الشعوب والمجتمعات الأخرى.

وأهاب بيان صحفي أصدره المكتب الاثنين المواطنين والمقيمين على أرض دولة قطر "بأن لا ينزلقوا ولا يقعوا في فخ الإساءات والبذاءات، لا سيما التعميمات على الشعوب والمجتمعات ورموزها في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها وذلك انطلاقا من ديننا الإسلامي الحنيف وأخلاقنا العربية الأصيلة".

وأكد المكتب أنه يتابع "بكثير من الأسف الإساءات المتبادلة التي طغت في الآونة الأخيرة في وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال المكتب إنه يستمد دعوته هذه من توجيهات أمير البلاد في خطابه الأول بعد الحصار، والذي أثنى فيه على مراعاة الشعب القطري للقيم والمبادئ حتى في زمن الخلافات، وأكد فيه على ضرورة الاستمرار على نفس النهج.

وأشار مكتب الاتصال الحكومي إلى أنه سبق لدولة قطر أن أعلنت استجابتها في 24 أكتوبر 2017 لنداء صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة الذي دعا فيه إلى مراعاة حقوق الأجيال القادمة ولملمة الجراح وعدم الانزلاق في الإساءة. كما سبق لمكتب الاتصال الحكومي أن دعا الجميع إلى الترفع وعدم الرد على الإساءة بمثلها.

وشدد المكتب على أن دعوته هذه تأتي لتؤكد "على الالتزام بالأخلاق الأصيلة للمواطنين والمقيمين في قطر عند الرد على الإساءات والافتراءات حيث إن قضيتنا قضية حق لا تستلزم المغالاة، وإن دفاعنا عن وطننا يقوم على العدل والإنصاف والحقائق الموضوعية".

 

اقرأ أيضا: هل أنهت قطر أزمة التعليم الثانوي في تونس؟

1
التعليقات (1)
Samirouj
الأربعاء، 13-02-2019 03:01 ص
امنيتي الوحيدة أن أعيش بدونك قطر الحبيب . من الجزائر

خبر عاجل