سياسة عربية

الحريري: الخلافات الإقليمية لن تؤثر على الداخل بلبنان

الحريري خلال لقائه بحاكم دبي على هامش القمة- تويتر
الحريري خلال لقائه بحاكم دبي على هامش القمة- تويتر

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن الخلافات الإقليمية "لن تؤثر على وضع لبنان الداخلي، لأن الجميع متفق على التركيز على الاقتصاد اللبناني".

ولفت الحريري في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، في ظل مشاركته بالقمة العالمية للحكومات، التي انعقدت في دبي أمس الأحد: "إن الجميع متفق، على القيام بكل الإصلاحات الموجودة في البيان الوزاري".

وكان خلال حديث بالمؤتمر قال: إن الحكومة تعمل على "البيان الوزاري من أجل دعم الاستثمارات في لبنان، وهذا ما ركزنا عليه خلال مشاركتنا فى مؤتمر سيدر".


إقرأ أيضا: الحريري يوضح مخاوفه من انتقاد تدخل حزب الله بسوريا

وأضاف الحريري أن لبنان "انقسم عموديا عقب اغتيال رفيق الحريري"، وتابع: "علينا الاستثمار في شباب وشابات لبنان، والمرأة تمثل 54% من المجتمع اللبناني وعدم تمثيلها في العمل الحكومي يمثل خسارة لناتجنا القومي، كما أن وزيرة الداخلية الجديدة امرأة إصلاحية وهذا ما يحتاجه لبنان في هذا التوقيت".

وأكد أنه يعمل على "تحويل لبنان إلى دبي أخرى فى المنطقة"، لافتًا إلى وجود إجماع سياسي على حل أزمات الطاقة الكهربائية ومحاربة الفساد عبر الإصلاحات التي وردت في الإعلان الوزاري، فيما تطرق إلى ملف النازحين، وقال: "أزمة النازحين تمثل تحديا لنا، لكن يمكننا تسخير طاقاتهم لخدمة المشاريع الاستثمارية في البلاد".

 

التعليقات (0)