سياسة دولية

رئيس سيراليون يعلن الطوارئ بعد حالة اغتصاب هزت البلاد

رئيس سيراليون تعهد بمعاقبة ممارسي الجنس مع القاصرات بالسجن مدى الحياة- جيتي
رئيس سيراليون تعهد بمعاقبة ممارسي الجنس مع القاصرات بالسجن مدى الحياة- جيتي

أعلن رئيس سيراليون حالة طوارئ وطنية في بلاده بعد ارتفاع معدلات الاغتصاب بشكل مخيف وجريمة اغتصاب طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات هزت البلاد.


وبعد اتساع حالة الغضب، جراء اغتصاب فتاة في الخامسة من عمرها، أعلن رئيس سيراليون عن حالة طوارئ وطنية، متعهدا بمعاقبة ممارسي الجنس مع القاصرات بالسجن مدى الحياة، حسب ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز".


وبحسب "بي بي سي" فإن الطفلة البالغة من العمر 5 أعوام، يعتقد أنها تعرضت لشلل جزئي بعدما اغتصبها عمها.


ويقول ناشطون إن عددا قليلا فقط من الحوادث يُبلغ عنها وتنظر فيها المحاكم. ولا تصدر أحكام بالسجن ضد المدانين عادة كما ينص عليها القانون بالسجن من 5 إلى 15 عاما.


وقد صدر العام الماضي حكم بالسجن عاما واحدا على رجل يبلغ من العمر 56 عاما أدين باغتصاب طفلة عمرها 6 أعوام.


وتعرضت نصف النساء في سيراليون إلى عنف جنسي أو جسدي في حياتهن، كما أن 90 في المائة من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و49 سنة يقعن ضحية لعمليات ختان الإناث وتشويه الأعضاء الجنسية، وفقا لبيانات الأمم المتحدة.


وكانت حالات الاغتصاب والاعتداء الجنسي قد تضاعفت في البلد الواقع غرب أفريقيا، والذي لا يزال يعاني من حرب أهلية وتفشي فيروس إيبولا الذي أودى بحياة الآلاف.


ووفق المصدر نفسه، فإن 77 في المائة من الناجين من الاعتداء الجنسي هم دون سن الخامسة عشرة، حيث يتم الإبلاغ كل شهر عن مئات جرائم الاغتصاب والاعتداءات الجنسية في البلد.

 

 

 

. pic.twitter.com/LIkSf5om22

 

 

التعليقات (0)