سياسة عربية

حملة فلسطينية لحماية أهالي الخليل بعد طرد الاحتلال للمراقبين

تتألف القوة الدولية من 64 عنصرا، وبدأت عملها في أعقاب مجزرة ارتكبها مستوطن إسرائيلي في 1994- جيتي
تتألف القوة الدولية من 64 عنصرا، وبدأت عملها في أعقاب مجزرة ارتكبها مستوطن إسرائيلي في 1994- جيتي

أطلق نشطاء فلسطينيون الأحد، حملة لحماية سكان مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، من اعتداءات المستوطنين، بعد قرار الاحتلال رفض التجديد لبعثة التواجد الدولي (TIPH).


وارتدى عشرات النشطاء، خلال الفعالية التي انطلقت من حي "تل الرميدة" في الخليل القديمة، ملابس تحاكي بعثة التواجد الدولي، ورافقوا طلبة المدارس في البلدة.


وقال الناطق باسم تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل محمد زغير للأناضول، على هامش الفعالية، إن "الحملة تهدف لتوفير الحماية للسكان على مدار الساعة، خاصة طلاب المدارس"، مشيرا إلى أن السكان باتوا عرضة للقتل والاعتداءات اليومية من قبل المستوطنين والجيش الإسرائيلي في ظل غياب بعثة المراقبة الدولية.


وبيّن النشطاء أنهم سيعملون على مدار الساعة لتوثيق الانتهاكات بالصور والفيديو، وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: أمريكا تمنع صدور قرار من الأمم المتحدة بشأن مراقبين بالخليل


وقال مراسل الأناضول، إن عشرات المستوطنين اعتدوا بالشتم والضرب على النشطاء، بحماية من قبل جيش الاحتلال.


وأعلن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، في 28 كانون الثاني/ يناير الماضي، عدم التجديد للبعثة العاملة في المدينة منذ 1994، بزعم أنها تعمل ضد إسرائيل، وأعربت السلطة الفلسطينية عن رفضها لقرار الاحتلال، الذي اعتبرت أنه "يقوض اتفاقا دوليا وقعه الجانبان".


وتتألف القوة الدولية من 64 عنصرا، وبدأت عملها في أعقاب مجزرة ارتكبها المستوطن الإسرائيلي باروخ غولدشتاين، في 25 شباط/ فبراير 1994، داخل المسجد الإبراهيمي، ما أدى إلى استشهاد 29 فلسطينيا وجرح عشرات آخرين أثناء تأديتهم صلاة الفجر.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 10-02-2019 04:28 م
ما يجرى في الخليل هذه ألأيام، هو التمهيد لتهويدها بالكامل. ألفضل كل الفضل يعود للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، لا طيب الله ثراه، الذى وافق بعد المجزرة ألتى إرتكبها غولدشتاين في الحرم ألإبراهيمى على تقاسم الحرم مع اليهود. من يومها واليهود يريدون الحرم كله. يمنعون المسلمين من الصلاة في أيام، ويمنعون ألأذان وأخيرا ألغوا وجود بعثة المراقبين. هذا ما يجرى تنفيذه هذه ألأيام في القدس بعد إعتراف ترامب بها عاصمة لإسرائيل. عرفات وعباس أعداء فلسطين، تم تعيينهما من قبل أليهود لتصفية القضية.

خبر عاجل