سياسة عربية

النظام السوري ينتهك اتفاق "سوتشي" ويقصف مسجدا بإدلب

طالت قذائف النظام مسجد الفاروق في كفر نبل، ما أسفر عن إصابة 4 مدنيين بينهم طفلان- جيتي
طالت قذائف النظام مسجد الفاروق في كفر نبل، ما أسفر عن إصابة 4 مدنيين بينهم طفلان- جيتي

شن النظام السوري الثلاثاء، قصفا مدفعيا في مناطق خفض التصعيد بإدلب، والتي جرى التوصل إلى اتفاق بشأنها بين روسيا وتركيا وإيران في أستانة عاصمة كازخستان.


ونقلت وكالة الأناضول عن مراسلها، أن 4 مدنيين أصيبوا في القصف المدفعي الذي شنه النظام السوري ومجموعات تابعة لإيران، مشيرة إلى أن "القصف طال مدينة كفر نبل وقرية ناجية وبلدات سكيك، والرفة والهلبة وحوين بريف إدلب الجنوبي، إلى جانب مدينة خان شيخون وقرى تل صخر والجنابرة وحرصايا بريف حماه الشمالي".


ولفتت إلى أن القذائف المدفعية وقصف النظام طال مسجد الفاروق في كفر نبل، ما أسفر عن إصابة 4 مدنيين بينهم طفلان، نقلتهم فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) إلى مراكز إسعاف، فيما تواصل أعمال رفع الأنقاض.


وبحسب الدفاع المدني، قتل 30 مدنيا وأصيب 180 شخصا خلال كانون الثاني/ يناير الماضي، في هجمات قوات نظام بشار الأسد والمجموعات الإرهابية الموالية لإيران على منطقة "خفض التصعيد"، منتهكة اتفاق "سوتشي" المبرم بين تركيا ورسيا العام الماضي الذي رسخ وقفا لإطلاق النار في المنطقة.


ومن المقرر أن يلتقي الرئيس رجب طيب أردوغان بنظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود يوم 14 شباط/ فبراير الجاري لإجراء محادثات بشأن سوريا.

 

اقرأ أيضا: أردوغان متحدثا عن وجود "قسد" بمنبج: صبرنا سينفد (شاهد)

التعليقات (0)