سياسة عربية

عودة حركة تبادل الشاحنات التجارية بين العراق والأردن (شاهد)

عودة حركة الشاحنات جاءت بعد اجتماع بين عبد المهدي والرزار- فيسبوك
عودة حركة الشاحنات جاءت بعد اجتماع بين عبد المهدي والرزار- فيسبوك

عادت حركة تبادل شاحنات البضائع التجارية مجددا بين العراق والأردن، السبت، بعد تعثر طويل ولاسيما في مرحلة ما بعد سيطرة القوات العراقية على المناطق التي كانت تحت حكم تنظيم الدولة.


وتأتي هذه الخطوة، بعدما عقدت حكومتا العراق والأردن، السبت، اجتماع برئاسة رئيسي وزراء البلدين عادل عبد المهدي وعمر الرزاز، عند خط الحدود المشتركة، لتنفيذ اتفاق التعاون وافتتاح المنطقة الصناعية المشتركة. 


وقال عبد المهدي خلال الاجتماع المشترك بين الحكومتين العراقية والأردنية، إن "العراق يطمح إلى تحقيق تكامل وتعاون اقتصادي وتبادل للمصالح مع الأردن الشقيق وجميع دول الجوار لصالح شعوبنا ولترسيخ الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية الاقتصادية، وان الربح من هذا التعاون يخدم أمن واستقرار ومصالح شعبنا وشعوب وبلدان المنطقة".

 

اقرأ أيضا: اجتماع عراقي أردني هام.. والأخير يُعيد قطع آثار نادرة (صور)

وأضاف: "نريد بهذا التعاون أن نكسر حاجز الخوف ونهزم الإرهاب عند حدودنا المشتركة ونحن عازمون على المضي قدما في هذا المشروع لصالح الشعبين العراقي والأردني وهو جزء من مسار طويل"، معربا عن اعتزازه بـ"تطور العلاقات مع الأردن الشقيق في جميع المجالات".


من جهته، جدد رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز، وقوف بلاده مع العراق، وقال إن "وجودنا في هذا المكان يحمل رسالة بوجه الإرهاب والتطرف وسيكون نقطة ارتباط وثيقة، وآن الأوان لتحقيق تكامل وتعاون بين بغداد وعمّان يخدم المصالح الاقتصادية المشتركة ".


وكان مكتب عبد المهدي قد أكد أن "الوفدين اجتمعا لوضع اتفاق التعاون وتبادل المصالح بين البلدين حيز التنفيذ وافتتاح المنطقة الصناعية المشتركة، وتنفيذ محضر الاتفاق المشترك الموقع في بغداد نهاية كانون أول/ ديسمبر الماضي".


وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا يظهر عودة حركة الشاحنات التجارية بين البلدين، عبر معبر "طريبيل- الكرامة"، الرابط بين البلدين من الجانب الغربي للعراق.

التعليقات (0)