سياسة دولية

هكذا علق غوايدو على إمكانية العفو عن مادورو لمغادرة فنزويلا

يتهم زعيم المعارضة الرئيس مادورو بأنه مسؤول عن سقوط القتلى خلال التظاهرات ضد النظام- جيتي
يتهم زعيم المعارضة الرئيس مادورو بأنه مسؤول عن سقوط القتلى خلال التظاهرات ضد النظام- جيتي

عاد رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو الذي أعلن نفسه "رئيسا" مؤقتا للبلاد، بتصريحات جديدة الجمعة، خلال مقابلة مع شبكة أمريكية.


وقال غوايدو في رده على سؤل الشبكة الناطقة بالإسبانية حول إمكانية إصدار عفو يشمل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إنه "يجب أن ننظر في ذلك العفو، وإن مادورو موظف لكنه للأسف ديكتاتور ومسؤول عن ضحايا الأمس في فنزويلا"، مضيفا أنه "لا يمكننا أن نستبعد أي شيء، لكن يجب علينا أن نكون حازمين في المستقبل، وقبل كل شيء معالجة الوضع الإنساني الملح".


وأكد غوايدو أنه "خلال فترات انتقالية حدثت أمور من هذا النور"، في إشارة إلى إمكانية العفو عن مادورو والسماح له بمغادرة فنزويلا.

 

اقرأ أيضا: الكرملين: مادورو لم يطلب أي مساعدات مالية أو عسكرية


ويتهم زعيم المعارضة الرئيس مادورو بأنه مسؤول عن سقوط القتلى خلال التظاهرات ضد النظام التي سقط فيها 26 شخصا، حسب المنظمة غير الحكومية "المرصد الفنزويلي للنزاعات الاجتماعية".


من جهته، اقترح نائب الرئيس البرازيلي هاملتون موراو الذي اعترفت بلاده بغوايدو رئيسا، إنشاء "ممر إجلاء" لإخراج مادورو من فنزويلا.


وقال موراو في مقابلة مع صحيفة "غلوبونيوز" أنه "ما زلت أعتقد أن مهمة البلاد هي تأمين مخرج لمادورو وشعبه، يجب أن يكون هناك ممر للإجلاء"، مضيفا أنه "يجب أن نترك مكانا لمادورو وعصابته للهرب، ونتركه يرحل ويترك البلاد لتعيد إعمار نفسها"، بحسب تعبيره.

التعليقات (0)

خبر عاجل