سياسة دولية

وزير أمريكي يستنكر ذهاب الموظفين لبنوك الطعام بعد إغلاق الحكومة

يرفض بروس الذي تبلغ ثروته 700 مليون استعانة الموظفين غير الحاصلين على رواتبهم الذهاب لبنك الطعام
يرفض بروس الذي تبلغ ثروته 700 مليون استعانة الموظفين غير الحاصلين على رواتبهم الذهاب لبنك الطعام

قال وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس إنه لا يفهم السبب الذي يجعل العاملين الفيدراليين الذين لم يحصلوا على راتبهم نتيجة لإغلاق الحكومة، يعتمدون على" بنوك الطعام" حتى يتمكنوا من إطعام عائلاتهم.

واقترح روس أن يأخذ العمال الفدراليون البالغ عددهم 800 ألف -الذين لم يحصلوا على رواتبهم نتيجة لإغلاق الحكومة بسبب رفض دونالد ترامب التوقيع على مشروع قانون تمويل لا يشمل تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك- يأخذوا قروضاً فقط.

وقال روس على قناة "سي.ان.بي.سي" بعد سؤاله عن توجه الموظفين لبنوك الطعام "أعلم أنهم يفعلون ذلك ولا أفهم حقا لماذا."

 

اقرأ أيضاجون كيري يدعو ترامب إلى الاستقالة (شاهد)

ويدخل الإغلاق الحكومي الأمريكي يومه الـ34. وقد أشار العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين إلى أنهم يعتقدون أن الوقت قد حان لوضع حد للإغلاق مع تمويل الجدار الحدودي أو بدونه. 

 

وفي الوقت الذي مرر فيه الحزب الديمقراطي الذي يسيطر على مجلس النواب بشكل متكرر مشروعات قوانين لإعادة فتح الحكومة، رفض زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل طرح مشروع قانون للتصويت على التصويت الذي سيستخدمه ترامب، حتى لو كان هناك دعم للأغلبية في المجلس.

وتابع روس: "إذاً، بعد مرور 30 يومًا من عدم دفع الرواتب للموظفين، لا يوجد سبب حقيقي لعدم قدرتهم على الحصول على قرض مقابل ذلك، لقد رأينا عددًا من إعلانات المؤسسات المالية التي تفعل ذلك". 

 

اقرأ أيضا: بيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب بالكونغرس.. والأخير يعلق

يشار إلى أن قيمة ثروة روس تصل إلى 700 مليون دولار، وهو مبلغ كبير بالمقارنة مع الظروف المالية الصعبة لغالبية الموظفين العاملين في الحكومة.

 

التعليقات (0)