سياسة عربية

إمام سابق للحرم المكي يشيد بهيئة الترفيه وآل الشيخ (شاهد)

الكلباني بجانب المطرب محمد عبده في مؤتمر الهيئة- تويتر
الكلباني بجانب المطرب محمد عبده في مؤتمر الهيئة- تويتر

ظهر الأمام السابق للحرم المكي عادل الكلباني في المؤتمر الصحفي لهيئة الترفيه السعودية والذي أعلن خلاله رئيسها الجديد تركي آل الشيخ عن السماح بالموسيقى والغناء في المطاعم والمقاهي، وهي التي كانت ممنوعة طيلة السنوات الماضية.

وقال آل الشيخ خلال مؤتمر صحفي في الرياض، الثلاثاء: "من اليوم.. إصدار تراخيص لعزف الموسيقى والأغاني في جميع مطاعم المملكة، والأولوية للسعوديين".

وفي سلسلة تغريداته على حسابه بموقع تويتر قال الكلباني مشيدا بآل الشيخ وما ورد في مؤتمره الصحفي: "شكرا تركي آل الشيخ ولعلك تستطيع تغيير نظرة المجتمع للهيئة بفكرك الوقاد وحماستك المعهودة، وطموحك العالي لرفعة الوطن الغالي".

 

إقرأ أيضا: آل الشيخ: سمحنا بالموسيقى والغناء بالمطاعم.. وردود (شاهد)

وأضاف: "رأيي أن هيئة الترفيه تلبس حلة جديدة تستحق الوقوف معها والأخذ بيدها لتحقق المراد منها مع تركيز رئيسها تركي آل الشيخ على حرصه على المحافظة على تعاليم الدين وتقاليد وعادات المجتمع وقيمه".

ورأى الكلباني أن "من أروع برامج الهيئة وفي مقدمتها مسابقة أجمل تلاوة للقرآن في رمضان وجائزتها القيمة (5) ملايين ريال للأول وكذا مسابقة المؤذن ( أجمل أذان )  وجائزتها (2) مليون ريال للأول والفاروق ( رماية وسباحة وركوب خيل )" وتابع " أكثر من رائع أن يكون معالي تركي آل الشيخ قد فهم شمولية الترفيه لجميع شرائح المجتمع فتنوعت البرامج والفعاليات دينيا واجتماعيا ورياضيا".

 

 

وشهد حساب الكلباني ردود فعل واسعة على تغريداته بشأن آل الشيخ وخطط هيئة الترفيه بشأن فتح أبواب المطاعم والمقاهي أمام الغناء والموسيقى واستقطاب أشهر مؤدي عروض السحر وخفة اليد في العالم وفقا لما ورد على حساب هيئة الترفيه الرسمي على تويتر.

 

وقال أحد المغردين السعوديين: وقال مغرد آخر: وسخر أحد المغردين من حديث الكلباني وقال: ورآى أحد المغردين أن الانفتاح الزائد ليس إلا "دليل ضعف":
التعليقات (2)
المسلم ابن الوطن
السبت، 02-02-2019 01:54 ص
اقول حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحولي ولاقوتي الابالله العلي العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته الله لايؤاخذنا بمافعل السفهاء منا قبلة الحرمين والامن والأمان والعيش الكريم أصبحنا ندوسه بالمعازف والمراقص وإحضار العري وخلط الرجال بالنساء والعزوف عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واخزياه كنا قدوه ورؤسنا مرفوعه بالحياء والاحترام أصبحنا نمشى وننظر إلى الأرض خجلا من الله ثم من الناس الذين كانو يعتبروننا قدوة حسنه
مصري جدا
الأربعاء، 23-01-2019 01:02 م
أمثال هؤلاء كانوا يعتبرون أن الموسيقى المصاحبة لنشرة الأخبار حرام حرام ،،، واليوم كله حلال في حلال،، لهذا وأشياء أخرى يكفر البعض بشيوخ السلطة ثم يكفرون بالله رب العالمين ،، نسبة الإلحاد زادت في السنوات ال5 الأخيرة إلى 17 % بين الشباب ،،