سياسة عربية

الجيش اليمني يتحدث عن إحرازه تقدما ميدانيا شرقي صعدة

اليمن الجيش اليمني جيتي
اليمن الجيش اليمني جيتي

أعلن الجيش اليمني الثلاثاء، إحراز قواته "تقدما ميدانيا مهما"، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي، شرقي مدينة صعدة، المعقل الرئيس لزعيم الجماعة، شمال البلاد.


وذكر موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم قوات الجيش التابعة للحكومة المعترف بها، أن "هجوما مباغتا شنته قواته على مواقع تمركز الحوثيين في جبهة البقع، تمكنت من خلاله السيطرة على مرتفعات جبلية مهمة فيها".


وأضاف أن قوات الجيش، "سيطرت على الطريق الذي يربط مدينة صعدة  بمديريتي كتاف والبقع من جهة الشرق، بعد معارك عنيفة خاضتها مع مسلحي الحوثي".


ونقل الموقع عن قائد سلاح المدفعية بلواء التوحيد العقيد وليد الواصلي قوله إن القوات الحكومية "بسطت سيطرتها على ما تبقى من جبال "المليل" بمديرية كتاف التابعة لمحافظة الجوف (المحاذية لمعقل الحوثي في صعدة)، وصولا إلى الطريق المؤدي إلى مركز مدينة صعدة، ونصبوا أولى نقاطهم العسكرية فيه".


وحسب المسؤول العسكري فإنه "تم العثور على مخزن للأسلحة في موقع الكلية القريب من الطريق الإسفلتي بمختلف أنواعها فيما تكبد الحوثيون خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وأسر عدد من مسلحي الجماعة".


ولم يقدم المسؤول العسكري أي تفاصيل إضافية بخصوص القتلى في صفوف القوات الحكومية.


وجبهة البقع هي أولى جبهات القتال مع الحوثيين في صعدة، حيث تقع شرق مدينة صعدة، وتضم منفذا حدوديا مع السعودية، يحمل نفس الاسم ويبعد عن مركز المدينة حوالي 150 كلم وعن نجران، أقرب منطقة سعودية، بـ100 كلم، يقابله منفذ الخضراء السعودي التابع لمنطقة نجران.


ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من قيادات في الحوثيين حول ما أعلنته القوات الحكومية.


وتشهد محافظة صعدة، التي تشترك بحدود طويلة مع السعودية، مواجهات على أكثر من جبهة بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف الذي تقوده الرياض، التي تمكنت من تحقيق اختراقات في هذه المحافظة.


 



التعليقات (0)