سياسة دولية

كيري يشن هجوما عنيفا على بومبيو.. "هذه هي لحظة الخزي"

كيري: "أعتقد أن علينا انتظار نتائج التحقيقات وما سيقوله روبرت مولر"- جيتي
كيري: "أعتقد أن علينا انتظار نتائج التحقيقات وما سيقوله روبرت مولر"- جيتي

شن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جون كيري، هجوما عنيفا على وزير الخارجية الحالي، مايك بومبيو.

 

كيري، خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن"، قال إنه "عندما يذعن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، لرئيس روسيا، ويقول إنه يصدق بوتين وليس وكالات استخباراته في ما يتعلق بما حصل بأمريكا، فهذه لحظة خزي".

 

وكلمة خزي، جاءت ردا على تصريح بومبيو من القاهرة، الذي قال فيه: "لقد انتهى عمر الخزي الأمريكي الذاتي".

 

وتابع كيري: "أعتقد أن علينا انتظار نتائج التحقيقات وما سيقوله روبرت مولر".

 

وتابع بأن "التحقيقات الجارية حالية مهمة للغاية، وأعتقد أن الشعب الأمريكي يحتاج لأن يهضم كل ما يجري ومن ثم علينا الاستماع لما سيقوله الأمريكيون".

 

وكان بومبيو قال ما نصه: "ها نحن هنا اليوم، فما الذي تعلمناه من كل هذا؟ تعلمنا أنه عندما تتراجع أمريكا غالباً ما تتقدّم الفوضى؛ عندما نهمل أصدقاءنا، ينمو الاستياء؛ وعندما نعقد شراكات مع الأعداء، يتقدمون.. ولكن ثمّة أخبار جيدة"، ليتحدث حينها عن انتهاء "زمن الخزي الأمريكي الذاتي".

 

اقرأ أيضا: نائب أمريكي: هؤلاء العرب هم المستفيدون من إدارة ترامب

التعليقات (1)
علي النويلاتي
الأحد، 20-01-2019 01:57 م
الحقيقة هي على العكس تماماً، فعندما تتدخل أمريكا تعم الفوضى والعراق وليبيا والعديد منم الأمثلة الأخرى خير دليل، وعندما يدعمون أصدقائهم، أي عملائهم، ينمو الإستياء وكراهية أمريكا، وعندما توقف أمريكا عدائها للآخرين وتحالفها ودعمها لألد أعداء العرب والمسلمين، إسرائيل، يتقدم السلام والأمن والإستقرار. من المؤسف أن أمريكا لم تتعلم أي شيء من تاريخها، والأخبار السيئة هي أنها مصرة على هيمنتها وأمبرياليتها وعدائها للشعوب وحريتها. الميزان لمعرفة تغير أمريكا من سياستها هو عندما تتحرر من اللوبي الإسرائيلي وتعترف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحقة اللاجئين في العودة إلى المدن التي طردوا منها والتعويض لهم وتقول كفى للنازيين الجدد في فلسطين المحتلة. هذا ما هو بحاجة إليه الشعب العربي لينعم بالأمن والإستقرار.