سياسة دولية

محامي ترامب ينفي توجيه الرئيس محاميه السابق كوهين للكذب

قال المسؤولان إن ترامب طلب من كوهين إجراء مفاوضات لبناء برج ترامب في موسكو إبان حملته الانتخابية- جيتي
قال المسؤولان إن ترامب طلب من كوهين إجراء مفاوضات لبناء برج ترامب في موسكو إبان حملته الانتخابية- جيتي

قال رودي جولياني محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، إن أي "تلميح بأن الرئيس أمر محاميه السابق مايكل كوهين بالكذب غير حقيقي جملة وتفصيلا".


وكان الديمقراطيون في مجلس النواب أكدوا أنهم يعتزمون التحقيق في تعاملات ترامب مع كوهين، بعد أن نشر موقع باز فيد تقريرا أفاد بأن ترامب أمر كوهين بالكذب على الكونغرس، في مخالفة للقانون الأمريكي.


ونقل الموقع عن مسؤولين فدراليين مشاركين في تحقيق فتحه مكتب التحقيق الفدرالي FBI قولهما، إن ترامب وجّه بشكل شخصي محاميه السابق مايكل كوهين بـ"الكذب" على لجان الكونغرس حول مشروع برج ترامب في موسكو.


وقال المسؤولان، إن ترامب طلب من كوهين إجراء مفاوضات لبناء برج ترامب في موسكو إبان حملته الانتخابية، رغم تأكيده أنه لا يملك أي نشاط تجاري هناك، مشيرين إلى أن كوهين أكد لفريق المحقق الخاص روبرت مولر بأن ترامب أصدر الأمر بالكذب على الكونغرس.

 

اقرأ أيضا: موقع أمريكي: ترامب وجّه محاميه للكذب على الكونغرس

 

وسبق أن عاد ترامب إلى اتهام كوهين بالكذب، وقال في تغريدة عبر "تويتر": "لا تنسوا أن مايكل كوهين قد أدين بالفعل بالحنث باليمين والاحتيال، وحتى وقت قريب من هذا الأسبوع، كتبت صحيفة وول ستريت جورنال أنه ربما سرق عشرات الآلاف من الدولارات.. كوهين يكذب لكي يخفض من مدة سجنه!".

 

 

 

التعليقات (0)