حقوق وحريات

وكالة كندية تعيّن حراسة للفتاة السعودية رهف

قالت إنها لم تكن تعامل باحترام من عائلتها- تويتر
قالت إنها لم تكن تعامل باحترام من عائلتها- تويتر

قال المدير التنفيذي لوكالة اللاجئين في تورنتو، إنها قررت تعيين حارس، لضمان "ألا تكون الفتاة السعودية رهف القنون بمفردها"، حفاظا على سلامتها، بعد حصولها على حق اللجوء في كندا.

وكانت السلطات الكندية منحت قبل أيام حق اللجوء للفتاة القنون، بعد هروبها من عائلتها إلى تايلاند وسط محاولات من الحكومة السعودية، إعادتها لبلادها وهو ما قالت الفتاة إنه "يشكل خطرا على حياتها".

وقال ماريو كالا المدير التنفيذي لوكالة اللاجئين (كوستي)، التي تعاقدت معها الحكومة الكندية لتساعد رهف على الاستقرار في تورنتو، إن الفتاة تلقت تهديدات عديدة على الإنترنت.

وقال كالا "من الصعب تحديد جدية هذه التهديدات.. نحن نأخذها على محمل الجد".

وفي السياق ذاته تلت رهف في مؤتمر صحفي أمس بيانا، أعلنت فيه رغبتها ببدء "حياة خاصة عادية مثل أي فتاة أخرى في كندا"، وفق قولها.

وأعلنت رهف أنها لن تقوم بإجراء المزيد من المقابلات الإعلامية، في هذه الفترة وطلبت "من الجميع احترام رغبتها".

وقالت إنها "لم تكن تعامل باحترام من قبل عائلتها، ولا يسمح لها بأن تكون من تريد" مشيرة إلى أن "هذا هو حال النساء السعوديات، في المملكة العربية السعودية".

 

 

التعليقات (1)
جمال الجمال
الأربعاء، 16-01-2019 12:53 م
رهف لا تتعدى كونها كلبة تمردت على عادات وتقاليد اهلها وعلى تعاليم دينها , وتلقفتها ايدي غربية خبيثة وابدوا اهتماما كبيرا بها حتى ان وزيرة خارجية (نكدا) كانت في استقبالها وفي هذا تشجيع لغيرها من بنات المسلمين ليفعلن ما فعلته تلك الفاجرة , لا تجعلوا منها ذلك الشيء الكبير فنشر اخبارها يذكرني بنشر اخبار الداعر سعد المجرد .