سياسة عربية

أمن الضفة يطالب بزيادة التنسيق الأمني لوقف اقتحامات الاحتلال

يتعمد جيش الاحتلال اقتحام رام الله والبيرة في ساعات الذروة، بهدف اعتقال شبانا فلسطينيين- تويتر
يتعمد جيش الاحتلال اقتحام رام الله والبيرة في ساعات الذروة، بهدف اعتقال شبانا فلسطينيين- تويتر

عقد القنصل البريطاني بالقدس المحتلة فيليب هول الثلاثاء، لقاء مع مسؤولين عن القطاع الأمني الفلسطيني، لبحث التطورات والمستجدات الأمنية في الضفة المحتلة.


وبحسب بيان من القنصلية البريطانية في القدس المحتلة نشرته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، فإن "مسؤولي الأجهزة الأمنية أكدوا التزام الجانب الفلسطيني بالتنسيق الأمني مع إسرائيل، على أساس الاتفاقات الموقعة بين الطرفين".


وأعرب المسؤولون الفلسطينيون عن أملهم "بزيادة التنسيق مع الجانب الإسرائيلي، من أجل إنهاء الاقتحامات التي يشنها الجيش الإسرائيلي يوميا في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة"، مشيرين إلى أن الأسابيع الماضية شهدت عددا كبيرا من الاقتحامات الإسرائيلية لمنطقة "أ" من الضفة، أدت إلى تعطيل وتقيد حركة الفلسطينيين بشكل كبير.

 

اقرأ أيضا: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال وسط رام الله (شاهد)


وقال القنصل أمام المسؤولين الفلسطينيين إنني "من منبري كقنصل بريطاني عام وكنائب رئيس مجموعة عمل قطاع الأمن، التقيت بعدد من المسؤولين الأمنيين وأكدت لهم على أحقية قوات الأمن الفلسطينية بمسؤوليتها في فرض سيطرتها على المنطقة أ".


ويتعمد جيش الاحتلال اقتحام رام الله والبيرة في ساعات الذروة، بهدف اعتقال شبان فلسطينيين، ومصادرة أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة من المحال والمنشآت.


وتشهد مدينتي رام الله والبيرة اقتحامات متكررة بشكل يومي في الأسابيع الأخيرة، فيما دعت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة اليوم للخروج بشكل واسع للشوارع ردا على الاقتحامات المتتالية لجيش الاحتلال ومحاولات اعتقال المناضلين واستباحة المدن في الضفة المحتلة.

التعليقات (1)
علي الحيفاوي
الأربعاء، 16-01-2019 09:47 ص
وبذلك يعترفون أنهم ليسوا سوى مخبرين وكلاب صيد للنازيين الجدد. كيف يمكن أن يتنازل الأمن الفلسطيني عن كرامته وكرامة شعبه ويصبح مجرد مخبر وعميل وكلب صيد لمحتليه وعنصرييه وسارقي وطنه وسالبي شعبه من حقوقه الإنسانية في وطنه؟ كيف لهم أن يتخلوا عن شعبهم المناضل وأسراهم الأشاوس ويخونوا دماء الشهداء؟؟عار عيلكم أن تصبحوا خونة وعملاء لأعداء ومجرمي شعبكم!

خبر عاجل