علوم وتكنولوجيا

عراقية متخصصة بصناعة الصواريخ في ناسا.. ما قصتها؟ (شاهد)

المهندسة العراقية حاصلة على البكالوريوس في الهندسة الكيماوية- إنستغرام
المهندسة العراقية حاصلة على البكالوريوس في الهندسة الكيماوية- إنستغرام

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو للمهندسة العراقية ديانا السندي المُتخصصة في مجال صناعة الصواريخ في وكالة ناسا الفضائية.


وقالت السندي على حسابها في "إنستغرام" إنها من تولد بغداد، وتقيم في ولاية كاليفورنيا وحصلت على البكالوريوس في الهندسة الكيمائية عام 2017، بعدها عملت في صناعة الصواريخ الفضائية.


وأضافت أنها كانت تحب هذا التخصص منذ طفولتها، لكن دول الشرق الأوسط لا تشجع مثل هذه الأعمال للفتيات، مبدية استعدادها للتعاون مع الطلبة والطالبات لدخول هذا التخصص.

 

 

•Swipe left for the English version مرحبا! انا اسمي ديانا. أهلاً بيكم على صفحتي؛ @thearabianstargazer هنالك اهتمام قليل في الشرق الأوسط في مجالات الهندسة و العلوم، فهدفي من هذه الصفحة هو تزويدكم بالإجابات والموارد حول كيف يمكنكم ا?ن تكونو جز ًءا من حقل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بنجاح Hi! My name is Diana. Welcome to my page; @thearabianstargazer? There is a gap in the Middle East about communicating the importance of science. My goal from this page is to provide you with answers and resources on how you can be part of the STEM field. Stay tuned for more content! ??????

A post shared by Diana Alsindy | ديانا السندي (@thearabianstargazer) on

 

 

 

 

التعليقات (3)
youhana Bidaweed
الثلاثاء، 28-01-2020 11:12 ص
ديانا نحن فخورون بك الله يحفظكم فقط اود اعرف بنفس انا المهندس الكيميائي يوحنا بيداويد من مديمة ملبورن اصلي من مدينة زاخو قضاء ناحية السندي . اود قليل المعلومات عن شخصيتك لانها تهمني في عمل محاضرة عن علماء العراق في المهجر، للعلم هناك عالم اخر اصله من مدينة واخو اسمه فيليب شماشا مهندس كهربائي عمل لحد 1980 في ناسا السؤال الذي يهمني هو هل انت من اهل زاخو - عراق ومن اين قرية اعرف احيانا لاتود نشر معلومات شخصية لكنها مهمة لي لانني بصدد عمل في ملبورن عن علماء العراق في القرن العشرين في المهجر. ارجو الاطلاع على فايل معلوماتي في كوكل واذا اردت الرد اجرو ارساله الى عنواني البريدي [email protected]
السوري
الأربعاء، 09-01-2019 11:00 ص
كلام المهندسة ان المرآة في الشرق الأوسط لا تشجع في الدراسة في هذا المجال هو كلام غلط، ذلك ان المراة في الشرق الأوسط المسلم تدرس ما ارادت عندما يكون هناك دعم مادي وإمكانية السكن والمواصلات ولا اعرف ان كان هناك دراسة لعلم الصواريخ الذي هو دراسة فيزيائية بحتة وهي متوفرة في جامعات الشرق الأوسط !!
صاروخ ناسا
الثلاثاء، 08-01-2019 09:28 م
هذه المهندسة هي صوت ناسا،ومن هي ناسا،أليس هو اليورانيم المنضب الذي أصاب الأطفال والمياه في العراق،يعني هي مشاركة،هي عراقية وتستطيع العودة لبلدها العراق،هي تعرض مساعدة،أين،نعم نعم ستكون شعب عراقي أخر وسيستوطنون بلادهم بواسطة صاروخ فضائي لإستعمار أرض إسمها العراق،حكام العراق الحاليين هم أيضا جاءوا عبر صاروخ فضاء ناسا،ليس لها هدف في الحياة،السكين يسرق حياتها بالبيتزا والتي شرت.

خبر عاجل