سياسة عربية

قيادي صدري يكشف مخططا لاستهداف ترامب في العراق

النوري إلى جانب الصدر- أرشيفية
النوري إلى جانب الصدر- أرشيفية

كشف قيادي مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، عن مخطط كان معدا لـ"استهداف" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء زيارته إلى العراق.


وقال جليل النوري في مقال تناقلته مواقع محلية، إن "الصدريين خططوا من خلالها لاستهداف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال زيارته قاعدة عين الأسد في الأنبار، لكنهم أمروا بالتريث".


وأوضح: "أود أن أبيح سرا له علاقة بأبرز حدث حصل في العراق هذه الأيام، وهو أن قائدي الصدر قد ابلغني عن موعد زيارة الأرعن (ترامب) للعراق قبل قدومه".

 

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة عن زيارة ترامب.. عبد المهدي رفض استقباله

وأضاف النوري: "وقد حدد المقاومون على أثر تلك المعلومة مكانين محتملين للزيارة، وهما معسكر التاجي في بغداد، وقاعدة عين الأسد في الرمادي، وكان الشباب بجهوزية عالية ورهن الإشارة".


وقال القيادي الصدري: "أما في ما يتعلق بالتريث بالعمل حينها، فهذا قد ترك أمره للقيادة العليا، دون النقاش معها بالأسباب، وعليه أقول: إن عدتم، عدنا، وسنجعل جهنم للكافرين سعيرا".


وأجرى الرئيس الأمريكي ترامب مع زوجته ميلانيا، زيارة سريعة للعراق، الأربعاء الماضي، التقى فيها العسكريين الأمريكيين في قاعدة عين الأسد الجوية، لكنه لم يلتق بأي مسؤول عراقي.


وأثارت طريقة زيارة ترامب، موجة غضب كبيرة بين القوى السياسية العراقية، فيما أصدرت الحكومة بيانا قالت فيه إن "تباينا في وجهات النظر لتنظيم اللقاء بين ترامب وعبد المهدي أدى إلى الاستعاضة عنه بمكالمة هاتفية".

 

اقرأ أيضا: غضب عراقي من طريقة زيارة ترامب.. والحكومة توضح (شاهد)

التعليقات (3)
طلحة النجدي
الأحد، 06-01-2019 06:28 ص
الرافضة من اكذب خلق الله وهم لا يجراون على قتل اسيادهم ومن مكن لهم
هشام ميشلان
الأحد، 30-12-2018 11:43 ص
أربأ بعربي 21 أن تنشر هذه النوعية من الأخبار ، لأنها تندرج تحت بند : التخدير للرأي العام ، و غسل الأدمغة ، و التلميع المجاني ، و إعادة التندوير لعصابة من مجرمي الحرب المتورطين في إبادات جماعية . أرجو من عربي 21 أن تحافظ على مصداقيتها و حياديتها و نزاهتها إذاكانت تريد الحفاظ على قراءها و متابعيها لأنهم قراء و متابعون من صفوة الشعوب العربية ، أذكياء و مثقفون و أحرار ، و ليسوا غنما شاردة تسوقها الأنظمة المستبدة بهذه النوعية من الإعلام المهترئ . و شكرا على سعة صدركم و لو لم تنشروا هذا العتب .
احمد
الأحد، 30-12-2018 10:29 ص
ترامب اخفى خبر سفره للعراق حتى عن الاداره الامريكيه و لم يعرف عبد المهدي بقدومه الا عندما قالوا له ترامب يريد محادثتك على الهاتف ثم من يجرأ على مس رئيس امريكي ؟ و امريكا هي التي وضعت هذه العصابه في الحكم ؟ تصريح هذا المسؤول مبررا لترامب حتى يقول اخفيت زيارتي لانكم تريدون قتلي !! السؤال هل هو تصريح غبي كما تعودناه من القيادات الشيعيه ام انه تصريح طلبوا الامريكان ان يخرج ليكون مبررا لهم لاخفاء زياره ترامب ؟

خبر عاجل