سياسة دولية

نتنياهو يجري جولة على حدود لبنان ويعلق على عملية جيشه

قال نتنياهو إن "عملية تدمير أنفاق حزب الله، شارفت على الانتهاء"- تويتر
قال نتنياهو إن "عملية تدمير أنفاق حزب الله، شارفت على الانتهاء"- تويتر

أجرى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء، جولة على مواقع عمليات الحفر التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية، بهدف اكتشاف وتدمير الأنفاق التابعة لحزب الله اللبناني والممتدة إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وقال نتنياهو إن "عملية تدمير أنفاق حزب الله، شارفت على الانتهاء"، مشيرا إلى أنه "تم القيام بعمل استثنائي هنا، لمنع حزب الله من استخدام سلاح الأنفاق"، على حد قوله.


يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، عن البدء في عملية عسكرية واسعة النطاق أطلقت عليها "درع الشمال" للكشف عن أنفاق حزب الله اللبناني وتدميرها، وفي أعقاب العملية أعلن الاحتلال عن العثور على 4 أنفاق.

 

اقرأ أيضا: تحقيق أممي: أنفاق حزب الله لا مخارج لها داخل "إسرائيل"


وكان تحقيق للأمم المتحدة كشف في 19 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أن أنفاق حزب الله لا مخارج لها داخل "إسرائيل"، بحسب ما ذكره مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا في إفادة له أمام مجلس الأمن.


وأوضح المسؤول الأممي أن "إجراء تحقيق معمق لتحديد مسارات ونقاط منشأ الأنفاق مهمة معقدة"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن "الأنفاق تقع على عمق يتراوح بين 29 و46 مترا تحت الأرض، ورغم أنها تشكل انتهاكا خطيرا للقرار 1701 لا يبدو أن الانفاق لها مخارج على الجانب الاسرائيلي".

 

 

 

0
التعليقات (0)