صحافة إسرائيلية

هآرتس: الجيش الإسرائيلي يكتشف نفقا رابعا لحزب الله

قالت الصحيفة إن "النفق لا يشكل تهديدا، إلا أنه تم تزويده بالمتفجرات"- جيتي
قالت الصحيفة إن "النفق لا يشكل تهديدا، إلا أنه تم تزويده بالمتفجرات"- جيتي

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد، اكتشاف النفق الرابع لحزب الله على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة.


وبحسب ما أوردته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية وترجمته "عربي21"، فإن الجيش الإسرائيلي عثر على النفق الجديد مطلع الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن "النفق لا يشكل تهديدا، إلا أنه تم تزويده بالمتفجرات، وحذر الجيش من أن كل من يدخله من الجانب اللبناني يخاطر بحياته".


وذكرت الصحيفة أن "الجيش الإسرائيلي حمّل الحكومة اللبنانية المسؤولية عن حفر الأنفاق، واتهمها بانتهاك قرار الأمم المتحدة (1701)، وسيادة إسرائيل"، بحسب تعبير "هآرتس".


وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو هدد الثلاثاء الماضي، حزب الله اللبناني بأنه "يعرض نفسه لرد لا يمكنه أن يتخيله إذا شن هجوما على إسرائيل"، وذلك بعد زعم جيش الاحتلال اكتشافه نفقا ثالثا يصل إلى شمال فلسطين المحتلة من لبنان.

 

اقرأ أيضا: يديعوت: هذه مظاهر الحماية الروسية لحزب الله في سوريا


وخلال زيارته برفقة رئيس أركان الجيش إلى شمال فلسطين المحتلة، قال نتنياهو: "كشفنا الآن عن النفق الثالث الذي حفره حزب الله داخل أراضينا، ونحن ننزع سلاح الأنفاق بشكل ممنهج، ولو ارتكب (الحزب) خطأ فادحا واعتدى علينا أو تصدى لعملية درع الشمال فسيتكبد ضربات لا يمكن له حتى أن يتصورها".


وأضاف نتنياهو في تغريدة نشرها على حسابه على موقع تويتر: "حزب الله أعتقد أنه يحفر الأنفاق بدون أي معوقات، علمنا عن أنشطته وخططنا للقيام بعملية وهذا السر لم يسرب، حافظنا على السر وخططنا لذلك بشكل دقيق".


وتابع: "ننفذ ما خططنا له تماما، ولكننا مستعدون أيضا لأي طارئ، توجد هنا قوة نيران هائلة، ونحن مستعدون لذلك أيضا من جميع الاتجاهات"، وفق تعبيره.

 

اقرأ أيضا: جنوب لبنان أمام تحديات قرع "طبول الحرب" عام 2019

التعليقات (0)