اقتصاد دولي

نزيف صعب للعملات الرقمية.. 730 مليار دولار في 208

كانت عملة "بيتكوين كاش" تشغل الترتيب الثالث منذ بداية العام الحالي- جيتي
كانت عملة "بيتكوين كاش" تشغل الترتيب الثالث منذ بداية العام الحالي- جيتي

تجاوزت خسائر العملات الإلكترونية أكثر من 700 مليار دولار، منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، وسط مخاوف تتعلق بفرض قيود تنظيمية على هذه الأصول المشفرة.

ووفقاً لمنصة "كوين ماركت كاب"، فإن سوق العملات الإلكترونية شهد خسائر تتجاوز 730 مليار دولار بقيمته السوقية مقارنة مع القيمة المسجلة في يناير من هذا العام.

وشهدت عملة "بيتكوين كاش" خسائر تتجاوز 83 بالمئة خلال شهر واحد، بالتزامن مع الموجة البيعية التي ضربت سوق الأصول الرقمية في الفترة الأخيرة، وتراجعت بنحو 13.7 بالمئة لتتراجع إلى 85.07 دولار.

وكانت عملة "بيتكوين كاش" تسجل مستوى 518.10 دولار في بداية تعاملات يوم 14 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ما يعني أن العملة الرقمية سجلت خسائر بنحو 83.6 بالمئة% في نحو شهر.

كما انخفضت القيمة السوقية لها في تعاملات يوم الجمعة إلى مستوى 1.49 مليار دولار لتحل بالترتيب رقم 7 من بين أكبر العملات الافتراضية من حيث القيمة السوقية.

وكانت عملة "بيتكوين كاش" تشغل الترتيب الثالث منذ بداية العام الحالي قبل أن تفقده وتتراجع 4 مراكز في شهر تقريباً، ويأتي الهبوط الحاد في قيمة البيتكوين كاش بالتزامن مع خسائر محلوظة داخل العملات الافتراضية ككل، حيث تتجه للتراجع الأسبوعي الخامس على التوالي.

وتراجعت عملة "دي.إيه.إكس" بنحو 33.02 بالمئة إلى 0.283 دولار بقيمة سوقية بلغت 54.13 مليون دولار لتحل في الترتيب رقم 62 بين أكبر 100 عملة افتراضية.

وخلال نفس الفترة خيمت الخسائر على قائمة الخمسة الكبار من حيث القيمة السوقية بقيادة عملتي "ستيلر" و"إيثريوم" كما تهاوت العملة الأكثر قوة وشهرة في سوق العملات الرقمية "بيتكوين" دون مستوى 3300 دولار.

وفي تعاملات الجمعة، سجلت القيمة السوقية الإجمالية لكافة العملات الإلكترونية نحو 104.92 مليار دولار مقابل 109.34 مليار دولار المسجل في نهاية تعاملات الخميس الماضي.

وكان السوق الرقمي فقد نحو 20 مليار دولار من قيمته في الأسبوع الماضي لكنه يتجه هذا الأسبوع لخسائر بنحو 4 مليارات دولار فقط مقارنة مع مستوى 108.80 مليار دولار المسجل في تعاملات الجمعة الماضية.

 

0
التعليقات (0)

خبر عاجل