سياسة عربية

أكاديمي إماراتي: غوغاء يتحكمون بـ"الشيوخ" الأمريكي.. وردود

بحسب عبد الله، فإن "الغوغاء اجتمعوا لتمرير قرار أحمق انتقاماً من الرئيس ترامب"- صفحته على تويتر
بحسب عبد الله، فإن "الغوغاء اجتمعوا لتمرير قرار أحمق انتقاماً من الرئيس ترامب"- صفحته على تويتر

هاجم أكاديمي إماراتي، مجلس الشيوخ الأمريكي، بعد تحميل الأخير، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مسؤولية قتل الكاتب جمال خاشقجي، ومطالبته بوقف دعم حرب اليمن.

 

وقال الأكاديمي عبد الخالق عبد الله في تغريدة عبر "تويتر": "مجلس الشيوخ الأمريكي فيه عقلاء وفيه الغوغاء، وتأكد أمس بالدليل القاطع أن الغوغاء تمكنوا من السيطرة عليه مؤقتاً".

 

وبحسب عبد الله، فإن "الغوغاء اجتمعوا لتمرير قرار أحمق انتقاماً من الرئيس ترامب".

 

وثارت ردود ساخرة من عبد الخالق عبد الله، لا سيما أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي وقف غالبية أعضائه في وجه ترامب، لمنعه من التغطية على تورط ابن سلمان في قتل خاشقجي، ومطالبته بإنهاء الدعم العسكري للحرب في اليمن.

 

وقال ناشطون إن الأكاديمي الإماراتي وعند هجومه على مجلس الشيوخ الأمريكي، يتناسى أنه يدافع عن بلده الذي لا يوجد فيه أدنى حقوق للحريات، والديمقراطية.

 

 

التعليقات (4)
متفائل
السبت، 15-12-2018 06:49 م
أولا ، أتوسل من كتاب و معقبي المنبر الحر " عربي 21 " أن يعطوا المثال على الإنسان المتحضر الذي يتأدب حتى مع الخصم ، و يرفعوا من مستوى الحجة والبرهان ، وهو السبيل الذي تتحطم أمامه كل الإدعاءات ، ومنها ادعاء عبد الله عبد الخالق ، و قرقاش ، وكل أدوات الهدف للصرح الأخلاقي و المعرفي و الفكري على طريق تحرر الإنسان العربي و المسلم ، البديل هو البناء و ليس سوى البناء ، إذ لا مكان للهدم إلا إذا كان ضرورة من ضرورات البناء . و لكم المثال في الصبر والرقي الذي أبداه قادة قطر في تعاملهم مع مهزلة الحصار . أكبر حماقة لما يتشبث الإنسان بجلابيب إنسان مفلس ، ناهيك عن حاكم أو حكام سلموا أمرهم و رقابهم لإنسان مفلس ، يتربع على مكتب إدارة أكبر قوة أعطت مثالا سيئا في إبادة إنسان أمريكا ( الهنود الحمر ) ، يبتزهم كيفما شاء ، على مرأى و مسمع الداني و القاصي ، ليأتي هذا الأكاديمي المحترم ليخبرنا بما مفاده أن أعضاء مجلس الشيوخ حمقى ، لا لشيئ سوى أنهم استحوا من إخفاء الحقيقة التي كشفها الأتراك الأحرار ، حقيقة قتل و تقطيع و محو روح وعقل و جسد إنسان في عصر قل فيه الاحتكام إلى القيم ، فما على عبد الله عبد الخالق إلا أن يطلب من سيده وولي نعمته كتابة خطاب صريح لمجلس الشيوخ الأمريكي يخبرهم من يكون هذا الأكاديمي ومن يكون سيده ، ومن يكون المتسبب الرئيسي في إزهاق روح إنسان ، ذنبه الوحيد أنه اختار سبيل الأحرار ، فهل يتفضل هذا الأكاديمي فيذكرنا بمبادئ حقوق الإنسان .
الحجاج
السبت، 15-12-2018 05:03 م
اسمع يادكيتر الاصل هو الاصل الامريكاني تربى في جو الديموقراطية والاسد لايقبل ان تصعد فوق ظهره الارانب او الثعالب مالكم ذهب وكان سببا في انحطاط قدركم .راجعوا انفسكم .واعرفوا وزنكم .مالكم الكل يعرف كيف جمعتموه .وظيوفكم الكل يعرف نوعيتهم .اعلم ان الحضارة والتقدم هي التي تصنع الامم .انت لاتملك حضرة اللوفر فرنسي الاصل .......
يزيد إبن الوليد
السبت، 15-12-2018 03:16 م
عبد الخالق عبد الله هذا هو شخص منافق ومعتوه ويجب عدم أخذه وما يصدر عنه بالجدية هناك أمور أكثر أهمية من أن تهدر الصفحات والوقت على مثل هذه الخزعبلات والتفاهات والمستوى الرخيص لمثل هذه الشخصيات المأجورة في خدمة أسيادها من الحكام الفاسدين المجرمين العملاء لأعداء الشعب العربي.
معاوية
السبت، 15-12-2018 02:38 م
وبدوي بشهادة حمار يتحكم بالإمارات.