سياسة عربية

بلومبيرغ: الملياردير العمودي لا يزال على قيد الحياة

نخب ورجال أعمال ساد بينهم الاعتقاد بوفاة العمود خلال اعتقاله- تويتر
نخب ورجال أعمال ساد بينهم الاعتقاد بوفاة العمود خلال اعتقاله- تويتر

قال موقع "بلومبيرغ" إن المليادير السعودي محمد العمودي، المعتقل لدى السلطات السعودية منذ حملة "فندق الريتز"، لا يزال على "قيد الحياة وستوجه له تهم الفساد والكسب غير المشروع"، بعد أكثر من عام على اعتقاله.

وخلال فترة اعتقاله الطويلة انتشرت شائعات بين نخب ورجال أعمال سعوديين عن وفاته، لكن مسؤولا نقلا للموقع شرط عدم الكشف عن هويته، أنه "لا يزال حيا وسيواجه محاكمة، في تاريخ غير مؤكد بعد".

ورفض تيم بندري المتحدث باسم العمودي، أن يكون الملياردير قد وجهت له تهم رسمية بارتكاب أخطاء، لكنه رفض تقديم المزيد من التعليقات بحسب "بلومبيرغ".

وأطلقت السلطات السعودية سراح معظم معتقلي الريتز خلال هذا العام، لكن عدة شخصيات ما زالت رهن الاعتقال حتى الآن، ومنها الأمير تركي بن عبد الله نجل الملك السابق.

ويمثل اعتقال العمودي أهمية كبيرة لإثيوبيا التي يحمل جنسيتها ويمتلك فيها أموالا طائلة، وكان رئيس وزراء إثيوبيا أحمد آبيي خلال زيارة سابقة للرياض في آيار/ مايو، قال إنه من "المؤكد إطلاق سراحه قريبا".

 

اقرأ أيضا: "nbc": معتقلو الريتز في السعودية تعرضوا للتعذيب والابتزاز

التعليقات (1)
عربي
الجمعة، 14-12-2018 05:07 م
اتساءل لو كان اصل هذا الشخص عربيا فهل كان التعوسيون سيمنحوه جنسيتهم ؟؟؟ويمنحوه فرص تكوين ثروة كالتي يمتلكها هذا الشخص ؟؟ولو بحثت اكثر لوجدت الكثير من الذين يحملون الجنسية التعوسية هم من اصول ايرانية وهندية والله اعلم ماذا بعد؟؟