سياسة دولية

هكذا علق النفيسي على مفاوضات السويد مع الحوثيين

النفيسي مقللا من أهمية مفاوضات السويد: "هذه غواية وليست مفاوضات"- قناة المحمرة يوتيوب
النفيسي مقللا من أهمية مفاوضات السويد: "هذه غواية وليست مفاوضات"- قناة المحمرة يوتيوب

علق المفكر الكويتي عبد الله النفيسي، على مفاوضات السويد التي جمعت أطراف النزاع في اليمن.

 

وقال النفيسي في تغريدة عبر "تويتر": "نحن العرب أُمَّه عاطفية. نقرأ السياسة بقلوبنا لا بعقولنا".

 

وأضاف: "سرعان ما نُفْرٍط بالتفاؤل. ونخطئ الطريق. الحوثي لم يتراجع قيد أنملة عن صلفه: مطار صنعاء له، وميناء الحديدة له، وانقلابه مشروع، فلماذا هذا الاحتفاء بمفاوضات السويد؟".

 

وختم قائلا: "هذه غواية وليست مفاوضات".

 

وتوصلت الحكومة اليمنية والحوثيون في السويد، الخميس، إلى اتفاق لسحب القوات المقاتلة من مدينة الحديدة ومينائها، ووقف إطلاق النار في المحافظة، في اختراق سياسي مهم على طريق إيجاد حل لنزاع أوقع آلاف القتلى ووضع ملايين على شفير المجاعة.

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في ختام المحادثات التي استمرت لأسبوع، "لقد توصلتم إلى اتفاق حول ميناء الحديدة والمدينة سيشهد إعادة انتشار لقوات الطرفين في الميناء والمدينة ووقف لاطلاق النار على مستوى المحافظة".

التعليقات (1)
عبد اللة
الجمعة، 14-12-2018 03:03 ص
اللعب على الوتر الطائفي هو الذي يهزمكم شنو حق السعودية والامارات في اليمن تقتل اليمنين بحجة الشرعية الحوثيين يمنين اختلفوا مع يمنيين من فصيل سياسي اخر فليس من حق السعودية ولا الامارات ان تزج بقواتها في قتل اليمنين بحجة الشرعية المهم صمود الجيش واللجان الشعبية في مقاومة المحتلين والسعودية تدعم الشرعية اي شرعية التي بنت عليها السعودية حربها على اليمنين الجماعة كانوا يعولون على الحرب الخاطفة يعني اشلون اسرائيل هزمت 3 دول عربية واحتلت ارضيها الجماعة فعلوا نفس الشئ على اساس هم يملكون القوة ولا هناك مقارنة بينهم وبين الحوثيين فغرقوا في المستنقع اليمني الحوثيين انتزعوا نصرا انت يا النفيسي ابقى تبكي على الاطلال

خبر عاجل