المرأة والأسرة

تعرف على بعض حيل الطبخ التي يوصى بها

ذكر الموقع أكثر الأخطاء شيوعا التي يرتكبها محبو الطهي- جيتي
ذكر الموقع أكثر الأخطاء شيوعا التي يرتكبها محبو الطهي- جيتي

نشر موقع "نايت ستاند" تقريرا قدم فيه بعض النصائح والحيل الذكية التي قد تساعدك في المطبخ، ذلك أن الوصفات والمكونات الصحيحة ليست كافية لإعداد وجبات لذيذة، في الواقع، يكمن السر في طريقة التقليب والخبز والتحميص وغيرها من الأمور الأخرى.


وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن هناك العديد من أسرار الطهاة التي يمكن أن تفيدك كثيرا، فعلى سبيل المثال، لا يحبذ استخدام زيت الزيتون في الطهي أو القلي لأنه يؤثر على مذاق الطبق ويجعله غير صحي، كما يُنصح بوضع منشفة مطبخ أسفل لوح التقطيع لمنعه من الانزلاق.


وأفاد الموقع، أولا، أنه لا يجب تقليب اللحوم بشكل مستمر لأن ذلك قد يجعلها جافة وخالية من النكهة، وتفقد عصائرها الطبيعية، ولمعرفة متى يجب تقليب شريحة اللحم، يجب هز المقلاة قليلا، فإذا انزلق اللحم بسهولة، يعني ذلك أن الوقت قد حان لتقليبه.


وبين الموقع، ثانيا، أنه لا يجب استعمال زيت الزيتون لقلي الطعام، فبمجرد أن يصبح ساخنا ويبلغ درجة حرارة محددة، سيحترق هذا الزيت وهو ما سيؤثر على مذاق ونكهة الطعام، كما سيجعل طبقك غير صحي.


وقدم الموقع، ثالثا، حيلة ذكية لمعرفة ما إذا كانت البيضة طازجة، وذلك من خلال وضعها في كأس من الماء البارد، وفي حال استقرت البيضة في أسفل الكأس، فذلك دليل على أنها طازجة، أما إذا ظلت في منتصفه، فذلك يعني أن عمرها ثلاثة أسابيع تقريبا لكنها مع ذلك لا تزال صالحة للأكل، لكن إذا طفت البيضة، فذلك دليل على أنه لا يجب تناولها.

 

اقرأ أيضا: عربية في الإمارات.. قتلت صديقها وقدمته بعد طبخه لعمّال


وأشار الموقع، رابعا، إلى أنه لا يجب تقديم شرائح اللحم بعد طهيها مباشرة، بل عليك تركها لترتاح وتبرد قليلا، حيث ستعطي هذه الخطوة نكهة مميزة لقطعة اللحم. وتتمثل النصيحة الخامسة في وضع طبقة من شرائح الليمون بين السمك والشواية كي تمنع التصاقه وكي تضيف نكهة مميزة له.


وبين الموقع، سادسا، أن رش الأعشاب المسحوقة مع القليل من الملح سيضمن عدم التصاق الخضار بالسكين عند تقطعيها، أما سابعا، وفي حال كنت ترغب في جعل الزبدة طرية بشكل سريع دون أن تضطر لتذويبها، فعليك اعتماد هذه الخدعة البسيطة. أولا، ضع كأسا من الماء في الميكروويف وسخنه قليلا، ثم اسكب الماء واقلب الكأس الفارغ فوق قطعة الزبدة، وبعد بضع دقائق، ستبدأ الزبدة في الذوبان، وستتمكن من استخدامها بسهولة.


وذكر الموقع، تاسعا، أكثر الأخطاء شيوعا التي يرتكبها محبو الطهي، فهم غالبا ما يقومون بوضع الكثير من الطعام في القدر، لكن في حال أردت الحصول على لحم طري ويحتوي على العصائر الطبيعية، عوضا عن لحم جاف وقاس، فيتوجب عليك ترك مساحة كافية بين قطع اللحم في القدر.


وأورد الموقع، عاشرا، أنه من الأفضل إضافة الجبن قبل 5 دقائق من إخراج الطبق من الفرن وإلا سيحترق ويتحول إلى قشرة صلبة يكاد يكون من المستحيل أكلها أو مضغها، كما ينصح بوضع منشفة أسفل لوح التقطيع لمنعه من الانزلاق، علاوة على ذلك، لا بد من هرس البطاطس باستخدام الحليب الدافئ فقط، فالحليب البارد سيجعلها تكتسي اللون الرمادي.


وفي الختام، قال الموقع إنه في حال كنت ترغب في سلق الكثير من البيض فلا داعي لأن تضعه في قدر من الماء المغلي، عوضا عن ذلك، يمكنك طهيه في الفرن، وأخيرا، إذا كنت بحاجة إلى بعض المايونيز ولكنك لا تريد الذهاب إلى المتجر لشرائه، فكل ما عليك فعله هو مزج بيضة واحدة مع 150 مل من زيت الزيتون.

التعليقات (0)

خبر عاجل